الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

شعث ينفي انباء على لسانه حول استعداد القيادة للاعتراف بيهودية الدولة

نشر بتاريخ: 18/03/2014 ( آخر تحديث: 18/03/2014 الساعة: 17:59 )
شعث ينفي انباء على لسانه حول استعداد القيادة للاعتراف بيهودية الدولة
بيت لحم - معا - نفى د.نبيل شعث الانباء التي تناقلتها وسائل الاعلام ومنها الفلسطينية نقلا عن الاذاعة العبرية، جملة وتفصيلا، حول -ان القيادة الفلسطينية مستعدة للنظر بمسألة الاعتراف بيهودية الدولة في نهاية المفاوضات بعد حل باقي القضايا الخلافية-، على حد تعبير الاذاعة العبرية.

وأوضح شعث لـ معا إنه جرى نقاش خلال لقائه أمس الاثنين، مع وفد طلابي من جامعة "هارفارد" حول الموقف الفلسطيني من الاعتراف بيهودية دولة إسرائيل، وأنه أبلغهم بالموقف الفلسطيني القاضي برفض مناقشة هذا الموضوع، كون الاعتراف بيهودية إسرائيل يعني تبرير اغتصاب فلسطين، وأن القيادة الفلسطينية، ترى أن الاعتراف بذلك يشكل تبريرا للاستيلاء على الضفة الغربية، عدا عن الخطر الذي سيقع على الفلسطينيين داخل أراضي الـ 48 والذين يشكلون 21% من عدد سكان إسرائيل، وعلى حق العودة.

واوضح د.نبيل شعث في حديث لـ معا ان طالبا يهوديا من الجامعة سأله سؤال نصه "اذا اعترفت اسرائيل بالدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس وبحق العودة وبكل الحقوق الفلسطينية... هل ستعترفون بدولة اسرائيل اليهودية"، رد شعث "اذا اعترفت اسرائيل بكل حقوقنا وتم تطبيقها سنحبث طرحكم وسنرد عليكم بالرفض.. فنحن ضد دولة يهودية كما نحن ضد دولة فلسطين مسيحية او فلسطين اسلامية.. نحن نريد دولة فلسطينية".