الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد الاوروبي يشيد بأداء البعثة الأوروبية لمساندة الشرطة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 18/03/2014 ( آخر تحديث: 18/03/2014 الساعة: 16:08 )
رام الله- معا - أشاد نائب سكرتير عام الدائرة الأوروبيّة للشؤون الخارجية، ماسييه بوبوسكي بأداء البعثة الأوروبيّة لمساندة الشرطة الفلسطينيّة ونظرائها الفلسطينيّين خلال زيارته للمنطقة التي إستمرّت يومين.

وأثناء الزيارة، التقى بوبوسكي برئيس البعثة، كينيث دين، وموظّفي البعثة المحليّين والدوليّين، وكذلك ممثّلي بعثة الإتحاد الأوروبي للمساعدة على معبر رفح. وقال بوبوسكي إنّ البعثة الأوروبيّة لمساندة الشرطة الفلسطينية تتميّز عن غيرها من بعثات سياسة الأمن والدفاع المشترك، مثمّناً إنجازات البعثة أمام كافة العاملين فيها.

كما خاطب بوبوسكي الحضور قائلاً: "إن ما تقومون به هنا منذ فترة من الزمن هو في الحقيقة محلّ تقدير كبير جدّاً في بروكسل. لهذه البعثة حضور بارز وتتم الإشادة بها بشكل كبير. سيستمر هذا الجهد لأنّ هناك حاجة ماسّة له".
|270730|
من جانبه، أعرب دين عن إمتنانه لطواقم البعثة، والذين إصطفّوا لإستلام شهادات تقدير للعمل الذي يقومون به منذ إنشاء البعثة الأوروبيّة لمساندة الشرطة الفلسطينية في عام 2006.

وقال دين: "لقد حقّقت البعثة الكثير خلال السنوات الماضية وستستمر في تحقيق المزيد. نحن نريد ان نُحدِث فرقاً". كما أضاف: "أنتم تستحقّون أرضاً تنعم بالسّلام. سوف تستمرّ هذه البعثة بالعمل معكم جنباً إلى جنب من أجل تحقيق تطلّعاتكم وضمان أن مؤسّساتكم تقدّم خدماتها لكم بشكل جيّد وتوفّر لكم العدالة لكي تعيشون مع عائلاتكم في بلد ديمقراطي تُحتَرم فيه حقوقكم".

وخلال الزيارة، رافق دين وأعضاء من الإدارة العليا للبعثة بوبوسكي أثناء إجتماعاته مع النظراء الفلسطينيّين في وزارة العدل ومجلس القضاء الاعلى والشرطة المدنيّة الفلسطينيّة.

وأعرب بوبوسكي - الذي إجتمع مع معالي وزير الداخليّة الفلسطيني وسعادة رئيس مجلس القضاء الأعلى وسيادة مدير عام الشرطة الفلسطينية- عن تقديره للجهود الفلسطينيّة في بناء مؤسّسات الدولة المستقبليّة.

هذا، وفي معرض حديثه عن عرض قامت بتأديته قوات الشرطة الخاصّة في رام الله، قال بوبوسكي: "أعجبت كثيراً بمهارات قوات الشرطة الخاصّة ومهنيّتها وتفانيها".

وأثناء هذا العرض، قدّمت قوات الشرطة مجموعة من السيناريوهات تبيّن كيفيّة إستخدام الشرطة التدريجي للقوّة من أجل الحفاظ على القانون والنظام، دون التعدّي على حقوق المتظاهرين واللجوء للعنف. علماً أن هذه التقنيّات تم إكتسابها على أيدي مستشارين من البعثة الأوروبيّة لمساندة الشرطة الفلسطينيّة.