الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جلعاد شاليط في اول تسجيل صوتي : انا مريض ومشتاق لاهلي واصدقائي .. استجيبوا لمطالب المجاهدين ..لا تتركوني في الاسر

نشر بتاريخ: 25/06/2007 ( آخر تحديث: 25/06/2007 الساعة: 15:40 )
غزة - معا- "انا مريض .. انا مشتاق لاهلي واصدقائي .. استجيبوا لمطالب المجاهدين لا تتركوني في الاسر " ...بهذه الكلمات تحدث الجندي الاسير جلعاد شاليط في اول تسجيل صوتي له منذ وقوعه في الاسر قبل عام .قدمته كتائب القسام كاول دليل مادي على وجود شاليط حيا بين ايدي الفصائل الاسرة له..

وبث موقع كتائب القسام التسجيل الصوتي الذي احتوى على صور فوتوغرافية قديمة لجلعاد شاليط موجها خطابا عاطفيا لابيه وامه واخوته وزملائه في الجيش الاسرائيلي عبر لهم فيها عن شوقه للعودة بعد مضي عام كامل عليه في الاسر .

واعرب شاليط عن عتبه من عدم قيام الحكومة الاسرائيلية بما هو مطلوب منها لتحريرة وقال :" الواجب عليهم ان يستجيبوا لطلبات المجاهدين" قالها بالعربية" خاصة انني كنت في مهمة عسكرية ولم اكن تاجر مخدرات.. املي كبير ان تهتم بي حكومتي وتستجيب لمطالب المجاهدين"

واضاف شاليط "انا بحاجة لعلاج دائم في المشفى ولا زال وضعي الصحي متدهورا ويؤسفني عدم اهتمام الحكومة بي".

وفيما يلي التسجيل الصوتي الكامل لرسالة شاليط .

"انا الجندي جلعاد ناعوم شاليط المعتقل لدى كتائب القسام.

امي, ابي, اخوتي, اخواتي, زملائي في جيش الدفاع انا اتوجه لكم من سجني بالتحية, انا اتشوق لكم بعد ان امضيت في السجن عاما كاملا ولا زال وضعي الصحي متدهورا وانا بحاجة الى علاج دائم في المشفى .

يؤسفني عدم اهتمام الحكومة وجيش الدفاع بقضيتي وعدم استجابتهم لمطالب القسام مع العلم ان من الواجب عليهم ان يستجيبوا لأتحرر من سجني خاصة انني كنت في مهمة عسكرية وامر عسكري, وكما ان لي اب وام فأن لآلاف الفلسطينيين المعتقلين اباء وامهات يجب ان يعودوا اليهم. املي ان تهتم حكومتي بي اكثر وتستجيب لطلبات المجاهدين.

الجندي جلعاد شاليط

القناة الثانية من التلفزيون الاسرائيلي وعلى لسان محللها للشؤون العربية يهودي عاري قال ان جلعاد شليط قال ما طلبته منه حماس ان يقوله واستشهد بان التسجيل كان به تقطيع مما يؤكد انه تعرض للمونتاج وتم قطع الاشياء التي لم ترق لحماس وابقاء الاشياء التي ترغب حماس منه قولها .