الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الحكم المحلي تعقد اجتماع اللجنة التوجيهية لمشروع دعم البلديات

نشر بتاريخ: 18/03/2014 ( آخر تحديث: 18/03/2014 الساعة: 17:45 )
رام الله- معا- ناقشت اللجنة التوجيهية لمشروع دعم البلديات المشاريع الجديدة المقترح إقرارها والذي سيتم تنفيذها خلال المرحلة القادمة في مجالات المياه والطاقة المتجددة والتراث الحضاري والتطوير الثقافي.

جاء ذلك في الاجتماع الذي عقد في مقر وزارة الحكم المحلي في البيرة، برئاسة وكيل وزارة الحكم المحلي المهندس مازن غنيم وحضور القنصل الإيطالي العام ديفيد لا سيسيليا، اجتماع اللجنة التوجيهية لمشروع دعم البلديات الفلسطينية الممول من الحكومة الإيطالية ويرأسه وكيل وزارة الحكم المحلي مازن غنيم والقنصل الإيطالي العام ديفيد لاسيسيليا، حيث أن هذه المشاريع ممولة من الحكومة الإيطالية، وأعضاء اللجنة التوجيهية، المتحدث باسم اتحاد الهيئات المحلية الإيطالية باولو ريتشي وممثل وزارة التخطيط تغريد حثناوي وممثل وزارة المالية محمد أبو عامرية إضافة إلى مدير المشروع من الجانب الإيطالي أنطونيو لا روكا ومنسق المشروع في الوزارة المهندس وليد حلايقة.

وأكد غنيم أن الاجتماع ناقش جدول الأعمال المقترح والمتضمن مراجعة للمشاريع التي أقرت سابقاً والتي هي تحت التنفيذ، كما تم نقاش توسع مجال عمل البرنامج ليشمل مناطق أخرى في الضفة الغربية إضافة الى مجالات جديدة سيتضمنها المشروع.

وأشاد غنيم بما تم انجازه حتى الآن من خلال البرنامج، وما ستضيفه هذه المشاريع للبلديات من تطوير وتنمية في المجالات التي حددت لها، واليات التنفيذ وكل الجهود التي بذلت من كل الأطراف، كما شكر الحكومة الايطالية على دعمهم وتعاونهم.

وبدوره عبر لاسيسيليا عن سعادته من تنفيذ مشاريع تساعد السكان على تحسين ظروفهم المعيشية، إضافة إلى أن جزء منها يهتم بالجوانب الحضارية والثقافية، وأكد على دعم مواصلة دعم بلاده للشعب الفلسطيني، مشيدا بالتعاون مع وزارة الحكم المحلي.

وناقشت اللجنة المشاريع الجديدة المقترح إقرارها ليتم تنفيذها خلال المرحلة القادمة وشملت مشاريع سيتم تنفيذها في محافظة الخليل وبيت لحم والقدس وجنين وأريحا، وأقرت اللجنة عدد من المشاريع بشكل نهائي ومشاريع أخرى بعد استكمال أجرأتها.

كما أقرت اللجنة توثيق الرقابة والمتابعة للمشاريع والتعاون بين الوزارة والجانب الإيطالي في مراحل إقرار ومتابعة المشاريع من خلال القنوات المعتمدة في البرنامج.