الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجيش الاسرائيلي : حماس تمتلك 20 صاروخا مضادا للطائرات و50 صاروخ كاتيوشا

نشر بتاريخ: 25/06/2007 ( آخر تحديث: 25/06/2007 الساعة: 17:17 )
بيت لحم - معا- قدرت دائرة البحوث في شعبة الاستخبارات التابعة للجيش الاسرائيلي حيازة حماس لاكثر من خمسين صاروخ كاتيوشا قادرة على ضرب عسقلان اضافة الى اكثر من 20 صاروخا مضادا للطائرات قادرة على ضرب الطائرات والمروحيات القتالية.

ونشرت صحيفة "معاريف" معطيات عن تسليح حركة حماس عرضتها تناول كميات الاسلحة الفردية وكميات المواد المتفجرة والصواريخ بانواعها التي يمتلكها الفلسطينيون منذ كانون الثاني من عام 2006 .

وجاء في العرض الاستخباري ان الفلسطينيين يمتلكون الان العشرات من الصواريخ المضادة للدبابات من طراز كون كورس روسية الصنع و قادرة على اختراق تدريع معظم الاليات المدرعة للجيش الاسرائيلي اضافة الى مئات قذائف الـ ار.بي.جي ذات رأس متفجر مزدوج بوسعها اختراق جزء من الاليات المدرعة.

وقدرت مصادر في الجيش الاسرائيلي في نهاية الاسبوع بان الفلسطينيين لا يستخدمون الوسائل القتالية المتطورة التي بحوزتهم، ويحتفظون بها، لـ "لايام العسيرة"، " اجتياح اسرائيلي واسع للقطاع.

وحسب هذه المصادر، فان صواريخ مضادة للطائرات من طراز "ستريلا - اس.اي 7" هي ذات الصواريخ التي اطلقت على طائرة اركيع في مطار بومباستا قبل نحو خمس سنوات. وهي قادرة على ضرب الطائرات ليس فقط فوق القطاع بل وفي مناطق قريبه منه ومع ذلك، فان طائرات سلاح الجو والمروحيات القتالية محصنة جيدا ضد هذه الصواريخ.

وفيما يتعلق بصواريخ الكاتيوشا فهي قادرة على ضرب أي هدف في منطقة عسقلان، او في دائرة نصف قطرها نحو 20كم من القطاع.