الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

معاريف :جبهة شرم الشيخ المضادة لحماس تبحث في ارسال قوات دولية الى غزة

نشر بتاريخ: 25/06/2007 ( آخر تحديث: 25/06/2007 الساعة: 17:28 )
بيت لحم - معا- وصفت صحيفة "معاريف" الاسرائيلية قمة شرم الشيخ الرباعية التي تعقد اليوم الاثنين بالقمة المضادة لحماس والجبهة المعادية لها .

وقدرت الصحيفة أن يحذر اولمرت ابو مازن من مغبة اعادة الارتباط بحماس، على نحو يشبه حكومة الوحدة بين فتح وحماس التي كانت ثمرة اتفاق مكة مهددا باعادة فرض المقاطعه على الحكومة الفلسطينية فيما اذا اقدمت على مثل هذه الخطوة بما في ذلك الغاء قرار الحكومة الاسرائيلية بتحويل اموال الضرائب المحتجزة .

واضافت الصحيفة ان الطرفين المعنيين باضعاف حماس اولمرت وابو مازن معنيان بادخال قوات قتالية خارجية الى قطاع غزة مؤكدا ان محاولة جس النبض الاولى في هذا الموضوع ستأتي ابتداء من اليوم من جانب اسرائيل حيث سافر وزير الشؤون الاستراتيجية افيغدور ليبرمان الى اوروبا في زيارة عل كما وصفتها الاوساط الاسرائيلية تتضمن سلسلة من لقاءات العمل والتنسيق بمباركة اولمرت لبحث هذا الموضوع علما بان ليبرمان من اكثر المتحمسيين الى جلب قوان ناتو الى قطاع غزة .

ونقلت الصحيفة عن مصدر سياسي كبير قوله يوم امس " الاحد " ان "الطريق الى قوة دولية في غزة لا تزال طويلة ومليئة بالعراقيل. وحتى لو افترضنا أننا أقنعنا الروس والصينيين بالتصويت لصالح الفكرة في مجلس الامن، ينبغي اقناع دول الناتو نفسها بالتدخل في النزاع فحين يكون الثمن حياة الجنود الاوروبيين فلن تكون فكرة المرابطة في غزة بدلا عنا حلم كل اوروبي يخدم ابنه في قوات الناتو ".