الخميس: 26/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قراقع: الإفراج عن الدفعة الرابعة محك أساسي لمدى مصداقية إسرائيل

نشر بتاريخ: 19/03/2014 ( آخر تحديث: 19/03/2014 الساعة: 15:00 )
رام الله - معا - قال وزير شؤون الاسرى والمحررين عيسى قراقع ردا على تصريحات وزيرة العدل الإسرائيلية تسيفي ليفني أن التزام إسرائيل بالإفراج عن الدفعة الرابعة في موعدها هو محك أساسي ومقياس لمدى مصداقية إسرائيل في السلام العادل بالمنطقة.

ورفض قراقع الإفراج عن الدفعة الرابعة وربطها بما يسمى تمديد المفاوضات أو التوقيع على إطار اتفاق معتبرا ذلك مقايضة سياسية وابتزاز مرفوض تماما، وان إسرائيل تتحمل مسؤولية المخاطر المترتبة على عدم الإفراج عن الدفعة الاخيرة من قدامى الاسرى.

وقال قراقع "نحن لا نساوم بالأسرى على حساب الحقوق المصيرية للشعب الفلسطيني ، فالهدف الفلسطيني هو الاستقلال والحرية وانسحاب الاحتلال وتمكين الشعب الفلسطيني من إقامة دولته الحرة والمستقلة وعاصمتها القدس الشريف".

أقوال قراقع جاءت خلال زيارته والدة الأسير أنس كمال مسالمة في بلدة دورا قضاء الخليل والتي تعاني من عدة أمراض صعبة حيث أجريت لها عملية جراحية في الفترة الاخيرة والأسير أنس محكوم بالمؤبد وهو جريح ومصاب ويقبع في سجن ريمون.

وزار قراقع برفقة وفد من الوزارة عائلة الأسير المريض عيسى نواجعة في بلدة يطا قضاء الخليل حيث هنأ زوجته بمولدتهما الجديدة(سديل) والتي استطاعت إنجابها من خلال تهريب النطف من داخل السجن.

والأسير عيسى محكوم بالسجن 22 عاما ويقبع في سجن أيشل ويعاني من عدة أمراض بالقلب.

وقدم قراقع والوفد المرافق واجب العزاء بوفاة والد الأسير المحرر محمود عمرو والذي قضى 8 سنوات بالسجون وهو من سكان دورا الخليل وأفرج عنه في صفقة شاليط وكذلك قدم واجب العزاء بوفاة والد الأسير إسماعيل فراحين المحكوم 13 عاما في سجون الاحتلال وهو من سكان مخيم العروب.