الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الالاف يشيعون رفات الشهيد القسامي محمد الحنبلي بنابلس

نشر بتاريخ: 19/03/2014 ( آخر تحديث: 19/03/2014 الساعة: 16:55 )
نابلس - معا - شيع آلاف المواطنين في مدينة نابلس رفات الشهيد القسامي محمد عبد الرحيم الحنبلي مرددين شعارات الثأر لدماء الشهداء والدعوة إلى مواصلة طريق النضال والمقاومة، ورافعين الأعلام الفلسطينية وصور الشهيد وسط إطلاق الهتافات الممجدة لكتائب الشهيد عز الدين القسام.

وانطلق الموكب الجنائزي المهيب لمهندس القسام الخامس من مستشفى رفيديا الحكومي إلى منطقة ميدان الشهداء وسط المدينة وأدى المشيعون صلاة الجنازة على روحه، ثم سار الموكب إلى المقبرة الشرقية حيث ووري جثمانه الثرى.

وشاركت العديد من القيادات الوطنية والإسلامية وكوادر حركة "حماس" ونوابها في المجلس التشريعي في مسيرة التأبين، وألقى القيادي الشيخ والنائب حسن يوسف كلمةً عدد فيها مناقب الشهيد وذكر فضله في ساحة المقاومة، وأكد ثبات حركته على منهج الشهداء وسيرها على دربهم، مجدداً موقف حماس بالحفاظ على وجهة البندقية صوب الاحتلال مهما حاول البعض حرفها. |270954|

وعبر يوسف عن اعتزازه بالمشاركة في عرس الشهيد الحنبلي، المهندس الخامس لكتائب القسام، وقال أن مدرسة الشهداء والاستشهاديين "نبتت في المدرسة الأكبر وهي مدرسة حركة حماس ومدرسة الاخوان المسلمين والأمة الإسلامية"، مضيفاً أن "هذه الحشود هي رسالة بان خيار شعبنا هو خيار الشهداء والاستشهاديين والمقاومة، وهي رسالة لكل الأطراف التي تحاول محاصرة المقاومة والقضاء عليها".

وقال أن هذه الحشود ترسل رسالة لرئيس السلطة محمود عباس مفادها أن هذه الأرض التي رواها الشهداء بدمائهم، وأن القدس كلها، وحق العودة كاملاً، "هي من ثوابتنا ولا يستطيع أحد أن يزحزحنا عنها قيد أنملة"، مضيفاً أن هذه الحشود مؤشر واضح على أن أهل الضفة جهدهم قادم لا محالة، وأنهم لن يديروا ظهرهم للمقاومة.

واستهجن يوسف قيام الأجهزة باعتقال بعض المشاركين بالتشييع، مؤكداً أن معركة الشعب الفلسطيني هي مع الاحتلال فقط، "ومن العار اعتقال مواطن بسبب مشاركته في جنازة". |270953|

وألقيت في الجنازة عدة كلمات من بينها كلمة للكتلة الإسلامية في جامعة النجاح، والتي أكدت على السير على درب الشهداء والقادة، والوفاء للشهيد الحنبلي الذي كان أحد أبرز قادة الكتلة الإسلامية.

وفي كلمته، قال النائب حسني البوريني أن هذا يوم عرس، ويوم استفتاء، مضيفا: "هكذا يكرم الشهداء والقادة وخيرة رجال الأمة".

ووجه البوريني التهنئة لأهالي نابلس وللكتلة الإسلامية في جامعة النجاح ولعائلة الحنبلي باستشهاد ابنهم، مضيفا: "هذا هو النهج، وهذه هي إرادة الشعب، ومن انحرف عنها فهو واهم ومضلل".