الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فاتن تمثل فلسطين في ورشة حول الإندماج المالي في الولايات المتحدة

نشر بتاريخ: 19/03/2014 ( آخر تحديث: 19/03/2014 الساعة: 17:15 )
رام الله - معا - شارك مدير عام مؤسسة فاتن أنور الجيوسي، في ورشة العمل الدولية تحت عنوان "الاندماج المالي"، على مدار خمسة ايام في جامعة هارفارد في بوسطن بالولايات المتحدة الامريكية.

وقدم الجيوسي خلال الورشة تصوراً لمستقبل قطاع القروض الصغيرة واثر ذلك على بناء تنمية مستدامة في السوق الفلسطينية، لما يمثل قطاع الاستثمارات الصغيرة من نسبة عالية في فلسطين.

وتأتي أهمية المشاركة في الورشة لحداثة الموضوع وأهمية تطبيقه في قطاع الإقراض الصغير من حيث مبدأ تمكين الفئات المهمشة والفقيرة من الإندماج في النظام المالي الشامل.

وعلى هامش الورشة بحث الجيوسي مع المدير الإقليمي لمنظمة كيفا العالمية على مستوى اوروبا وآسيا في سان فرانسيسكو سبل فتح آفاق جديدة لتطوير الاقراض الصغير في الاراضي الفلسطينية، وصولا إلى استفادة اكبر شريحة في فلسطين من مثل هذا النوع من التمويل.

وأكد الجيوسي، مدير عام مؤسسة فاتن الشريك الأول لمنظمة كيفا بفلسطين وهي أكبر منصة الكترونية لتمويل المشاريع الصغيرة حول العالم، وتحظى بنسبة تمويل عالمية عالية لمشاريعها، أن فاتن، لا تدخر جهداً من أجل الاستفادة في قطاع التمويل الصغير، ودعم المشاريع الريادية بما يضمن تحقيق تنمية مستدامة على قطاع المشاريع الصغيرة.

وقدم الجيوسي خلال زيارته محاضرة في جامعة كاليفورنيا أمام حشد من اعضاء الهيئة التدريسية وطلبة الدراسات العليا من عدة تخصصات.

وتطرق خلال المحاضرة الى عدة مواضيع تتعلق بالإقتصاد الفلسطيني والتنمية المجتمعية ودور الإقراض الصغير في خلق وتطوير المشاريع الصغيرة والتي تشكل اللبنة الأساسية للإقتصاد الفلسطيني.

وأكد على أهمية دور الشباب الفلسطيني من الرياديين والمبدعين وأهمية وما يمثله الإقراض الصغير وتمارسه مؤسسة فاتن في احتضانهم ورعايتهم من خلال توفير التمويل اللازم لدعم أفكارهم ومبادراتهم وتحويلها الى مشاريع واقعية تدر عليهم المال وتخلق المزيد من فرص العمل.