الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

شاهر سعد: قوات الاحتلال تمارس القتل الممنهج ضد عمالنا الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 19/03/2014 ( آخر تحديث: 19/03/2014 الساعة: 18:54 )
نابلس - معا- قال الامين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين ان قوات الاحتلال الاسرائيلي تمارس القتل الممنهج ضد عمالنا الفلسطينيين وانها تمارس القتل بدم بارد ضد العمال دون اي رقيب ولا حسيب.

وطالب الامين العام شاهر سعد في رسالة ارسلها الى منظمة العمل الدولية والاتحاد الدولي لنقابات عمال العالم بضرورة فتح تحقيق باسرع وقت ممكن في حادثة اغتيال العامل يوسف العكر شوامره 19عاما من قرية دير العسل الفوقا جنوب غرب الخليل اثر محاولته الدخول الى اسرائيل من خلال جدار الفصل العنصري بالقرب من عرب الرماضين.

وقال سعد : إن عمالنا يتجرعون كل لحظة مرارة القمع الإسرائيلي سواء بالقتل أو الاعتقال أو المطاردة داخل إسرائيل وعبر حواجزها التي تمتهن فجر كل يوم كرامة العامل وقال سعد :إن موت الشاب يوسف العكر بهذه الصورة البشعة أمر مقلق ويكشف بشاعة العنصرية التي تعشعش في عقول وأدمغة الجنود الذين يقتلون الفلسطينيين بدم بارد .

وأشار سعد إلى خطورة الإفراج عن الجندي الإسرائيلي الذي اغتال العامل الأقرع ووصف هذا الإجراء بأنه ضرب للديمقراطية واغتيال للإنسانية وتشجيع من قبل القضاء الإسرائيلي لقتل مزيد من العمال الفلسطينيين.

واضاف سعد أن عشرات الآلاف من العمال الفلسطينيين يتعرضون لإصابات عمل يوميا داخل الأراضي المحتلة عام 48 وفي أراضي السلطة، وظروفهم الاقتصادية والمعيشية غاية في الصعوبة.

وطالب الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان بضرورة التحرك لوقف انتهاكات جنود الاحتلال الإسرائيلي المتكررة ضد عمالنا، ودعا السلطة الوطنية والحكومة الفلسطينية للوقوف إلى جانب الاتحاد والنقابات العمالية الفلسطينية من اجل وضع حد لممارسات الاحتلال ضد عمالنا في الضفة الغربية وغزة.

ودعا إلى تنظيم حملة دولية للتضامن مع العمال الفلسطينيين الذين عانوا لسنوات طويلة ولا يزالون من الملاحقة الإسرائيلية التي لايمكن وصفها الا بالحملة المجنونة اوالمسعورة التي تهدف الى حرمان عمالنا من حقهم في العمل اللائق والعيش الكريم. وقال الاتحاد انه سيواصل فضح ممارسات الاحتلال بحق عمالنا العاملين داخل إسرائيل وفي المستوطنات وكذلك عمليات الاستغلال التي يتعرضون.