الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ طولكرم يؤكد على عمق العلاقات الأردنية الفلسطينية

نشر بتاريخ: 19/03/2014 ( آخر تحديث: 19/03/2014 الساعة: 17:38 )
القدس - معا - استقبل محافظ طولكرم اللواء عبد الله كميل وفدا طبيا أردنيا من اخصائي عظام ومفاصل من مستشفى البشير في الأردن يترأسه علي الشهابات رئيس قسم العظام في المستشفى يرافقه مدير عام مستشفى الشهيد ثابت ثابت حسام الطنيب وبحضور عضو المجلس التشريعي سهام ثابت، حيث تأتي زيارة الوفد في إطار توثيق العلاقات المشتركة وتقديم الخدمات الطبية للكثير من المرضى الفلسطينيين من خلال إجراء عمليات نوعية ذات كلفة عالية لهم.

وأكد كميل على عمق العلاقات الأردنية الفلسطينية مشيرا بأن الفلسطينيين والأردنيين شعب واحد، منوها بضرورة النهوض بالواقع الصحي مؤكداً وجود تقدم واضح في هذا المجال.

وشكر كميل الوفد الطبي على هذه الزيارة التي تجسد العلاقة المتينة ما بين الشعبين الأردني والفلسطيني في تبادل الخبرات والأساليب الحديثة لمتابعة الكثير من الحالات المرضية في المحافظة ،واعدا بإزالة أية عوائق وصعوبات قد تعترض عملهم الطبي لتوفير أفضل الخدمات الطبية للمرضى.

من جانبه أشار الطنيب إلى ان الوفد قام بزيارة سابقة قبل عام لمحافظة طولكرم حيث قاموا بفحص 150-200حالة مرضية في تخصص العظام والمفاصل وتم اختيار مجموعة من العمليات حيث سيتم إرسال بعض الحالات الى مجمع رام الله الطبي لحين توفير الإمكانيات لمتابعتها في مستشفى الشهيد ثابت ثابت،مشيرا ان الهدف هو توفير الخدمات للمرضى داخل البلد دون تكلفة عالية ليعود بذلك بالآثار الجيدة على المرضى.

وأكد شهابات على أهمية هذه الزيارة في إطار تبادل المعلومات الطبية وإجراء عمليات جراحية نوعية للكثير من الحالات المرضية في فلسطين، مؤكداً أن العلاقة ما بين الفلسطينيين والأردنيين علاقة أخوة قوية.

وتابع شهابات أنه الوفد الطبي الأردني لن يألوا جهداً في تقديم الرعاية الطبية للمواطنين الفلسطينيين وخاصة في محافظة طولكرم، لأن ذلك يأتي في إطار الشراكة والأخوة ما بين الشعبين.