الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

خطوات في عامها الثامن: آلاف الأطفال ومئات المدربين ساهموا بإنجاح الهدف

نشر بتاريخ: 19/03/2014 ( آخر تحديث: 19/03/2014 الساعة: 19:20 )
القدس- معا : آسدلت مؤسسة خطوات الستار عن دورتها الرياضية السابقة نهاية العام الماضي 2013، فيما أنطلقت مطلع شهر آذار الجاري الدورة الثامنة من برنامج خطوات الرياضي في فلسطين والاردن ولبنان، ضمن برنامج يستهدف حوالي سبعة الاف طفل وطفلة لهذا العام.

أستطاعت مؤسسة خطوات خلال السنوات الثماني الماضية، غرس الروح الرياضية والأخلاق والتربية الحسنة، في نفوس عشرات الالاف من الآطفال من كلا الجنسين والذين ألتحقوا ببرامج خطوات منذ العام 2006 ولغاية يومنا هذا، وأستطاع ما يزيد عن الألفي مدرب ومدربة من خريجي الجامعات وأصحاب الخبرة التدريبية واللاعبين المرموقين، العمل في المؤسسة بوظيفة جزئية وتأمين مكافئات مالية لهم، في فلسطين والاردن ولبنان.

إضافة الى ذلك، نجحت خطوات بالمشاركة بأطفالها في بطولات دولية لكرة القدم والسلة، والتي كان أبرزها في ايطاليا، النرويج، فرنسا، النمسا والسويد، ومن الجدير بالذكر أن مؤسسة خطوات قد انفقت ما يفوق عن الثمانية عشر مليون دولار على برامجها الرياضية والصحية والتربوية إضافة لمشاركاتها بالبطولات الخارجية، وتكون خطوات بذلك هي المؤسسة الرائدة والتي أثّرت في القطاع الرياضي وأنفقت عليه، اكثر من أي مؤسسة محلية أو دولية أخرى في فلسطين.

ومن الجليّ أن مؤسسة خطوات لم تكن لتحصل على هذا الدعم السخي والمستمر من ممولي وأصدقاء المؤسسة، لولا ثقتهم العالية بشفافيتها ومصداقيتها وتأثيرها الإيجابي والحقيقي على مستقبل الأطفال المهمشين.

كما استطاعت خطوات تحقيق أحلام وطموحات الكثير من الأطفال المهمشين الذين أصبحوا لاعبين ولاعبات بارزين في البطولات والأستحاققات الدولية، سواء في لعبة كرة القدم أو السلة. إضافة الى ذك، فإن عددا كبيراً من لاعبي ولاعبات المنتخبات الوطينة في فلسطين حالياً، هم من خريجي مؤسسة خطوات ولاعبيها المميزين.

كما تمكنت المؤسسة من تطوير قدرات مدربيها ومدرباتها من خلال دمجهم ببرامج تأهيل دولية ومحلية، كالاكاديمية الملكية الهولندية لكرة القدم، ونادي مانشيستر سيتي الأنجليزي والذي من خلاله تم تطوير أداء مشرفي كرة القدم في خطوات، حين ألتحق المدربان محمد الصباح وجمال ابو بشارة بدورة تدريبية مدتها عشرة ايام للاطلاع على اساليب التدريب للفئات العمرية من جيل5 سنوات وحتى 17 سنة.