الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح المبنى الجديد للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في محافظة جنين

نشر بتاريخ: 19/03/2014 ( آخر تحديث: 19/03/2014 الساعة: 19:12 )
جنين- معا- افتتح وزير الاقتصاد الوطني جواد ناجي، ممثلاً عن الرئيس محمود عباس، اليوم الأربعاء ، المبنى الجديد للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في محافظة جنين.

ونقل ناجي في بداية الاحتفال الذي جرى بمشاركة نائب محافظ جنين عبد الله بركات، وشاهر سعد الأمين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين، ووكيل وزارة العمل آصف سعيد، تحيات سيادة الرئيس وأثنى على الدور النضالي والنقابي للأمانة العامة للاتحاد.

وقال الوزير ناجي" الرئيس ورئيس الوزراء يوليان أهمية كبرى ومطلقة لمعالجة البطالة خاصة خريجي الجامعات وقد تم تنفيذ مجموعة من البرامج التي من شانها تمكن من توفير فص عمل، وتمكين الخريجين من تنفيذ أعمالهم ومبادرتهم ومشاريعهم، وهناك العديد من قصص النجاح التي تحققت في هذا الجانب.

وأكد ناجي على أن من أولويات الحكومة العمل على تخفيف البطالة وتوفير فرص عمل، وجلب مستثمرين، وإقامة مشاريع إنتاجية، والعمل على تنمية دور الشباب، لافتاً إلى التنسيق المشترك مع القطاع الخاص اللاعب الأهم في عملية التنمية بشان توفير فرص عمل للخريجين والعاطلين عن العمل.

وأضاف " سنباشر يوم الأحد المقبل بعمليات الصرف والتعويض لأصحاب الأراضي في مدينة جنين الصناعية، وبعد الانتهاء من ذلك سنباشر ومن خلال الشركة التركية المطورة وبالتعاون مع الحكومة الألمانية بتنفيذ كافة المشاريع الداخلية والخارجية في البنية التحتية.

واعتبر الوزير ناجي مشروع مدينة جنين الصناعية بالأضخم في فلسطين عامة وجنين خاصة إذ سيوفر 10 آلاف فرصة عمل مباشرة و10 ألاف فرصة عمل غير مباشرة.

وقال الوزير ناجي "قانون تشجيع الاستثمار المعدل يركز على دعم القطاعات الانتاجية في فلسطين وكذلك المشاريع التي تساهم في زيادة التوظيف أو التصدير أو إستخدام المكونات المحلية، بالإضافة إلى إيلاء أهمية خاصة للمشاريع الصناعية والسياحية والزراعية، والقطاعات الواعدة والمشاريع التي تتبع أفضل المعايير للمحافظة على البيئة وإستخدام موارد الطاقة البديلة.

وشدد الوزير ناجي في كلمته على الدور المميز الذي يقوم به الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين على الصعيد النقابي من خلال النضال الشعبي والنقابي ومن خلال تأطير كافة الحقوق للعمال في الأطر التشريعية .

بدوره استذكر بركات شهداء الطبقة العاملة، والشهيد الأول سامي طه، ودورهم النضالي جنبا إلى جنب مع منظمة التحرير، مؤكدا استمرار القيادة في النضال والبناء وتحقيق أهداف شعبنا كاملة وغير منقوصة، وتحدث عن نواة الحركة النقابة ودورها النضالي الكبير في التصدير لإجراءات وسياسات الاحتلال الإسرائيلية والدفاع عم حقوق العمال.

ودعا بركات إلى تكاتف الجهود من أجل توفير فرص عمل وحقوق مشروعة للطبقة العاملة، وقال" نقف في مدخل واحد امام مواجهة الاحتلال للوصل إلى مصاف الدول الاخرى في تحقيق أهدافنا لنكون شعبا حاصل على استقلاله وحريته بإرادته وعزيمته بشعبه وقيادته.

من جهته قال شاهر سعد، أن رسالتنا في هذا الحفل موجه إلى الرئيس محمود عباس، أن الطبقة العاملة والاتحاد العام هم حماة الوطن والشرعية .

وأضاف: أن منذ مطلع هذا العام وحتى اليوم سقط تسعة شهداء وهم يعملون داخل أراضي ألـ48 في ظل الانتهاكات والإهمال الذين يتعرضون له جراء سياسة الاحتلال، ومشيرا إلى الإنجازات التي حققتها الاتحاد منها تطبيق الحد الأدنى للأجور.

وقال سعيد، إن هذا الافتتاح والذي يتزامن مع المؤتمر الشبابي، له معان كبيرة ويدل على تعزيز الديمقراطية واللامركزية في عمل الفروع مع الأصل، ووضع رؤية واضحة لتنظيم سوق العمل .

وأضاف أن انعقاد المؤتمر يؤشر بوضوح سمة شعبنا بأننا مجتمع الأكثرية يمثله قطاع الشباب، وأن الوزارة تسعى الى تمكين المواطن من أجل الحصول على فرص عمل بحرية وكرامة، إضافة إلى سعينا الى إعادة هيكلية وتنظيم سوق العمل بما يتلاءم مع إمكانيات الحكومة

بدوره ثمن مهند قلالوة في كلمة فصائل العمل الوطني، دور الاتحاد، ودعا إلى توفير فرص عمل للعاطلين عن العمل، والحفاظ على حقوق الطبقة العاملة وتوفير حياة حرة كريمة لها