الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فاعلو خير ينفذون مشروع تأثيث منازل ل 7 أسر معدمة في محافظة نابلس

نشر بتاريخ: 20/03/2014 ( آخر تحديث: 20/03/2014 الساعة: 12:08 )
نابلس- معا - قامت جمعية التضامن بإعادة تأثيث عدد من المنازل في مدينة نابلس وقراها بدعم من أهل الخير وجاء ذلك استكمالا لمشاريع الجمعية التي تعنى بالبحث عن الأسر المعدمة والفاقدة المعيل لمساعدتها ونشلها وأطفالها من الفقر.

ومن خلال هذه النشاطات قامت الجمعية بإعادة تأهيل بيت لعائلة مستورة في إحدى قرى المحافظة تعاني الفقر حيث أن البيت غير صالح للسكن بالإضافة إلى أن المعيل يعاني من شلل لا يستطيع من خلاله العمل أو حتى تلبية حاجاته الشخصية الأساسية وعائلته مكونة من زوجة وخمسة أطفال وجميعهم من المتفوقين في المدارس، وتعتمد العائلة في المصروف والدخل على أهل الخير ، حيث تم عمل شبابيك ألمنيوم لكافة أنحاء البيت كما قدم لهم طقم كنب وخمسة سرائر وخمسة فرشات وجرة غاز وأجهزة كهربائية منها غسالة وثلاجة ، وقدموا جهاز شلل مساعد للأب ليتمكن من قضاء حاجياته الأساسية ، ولعبت الجمعية دور الوسيط بين المتبرعين والعائلة في تأمين الاحتياجات.

وفي زيارة أخرى لعائلتين ووفقا لأوضاعهم المادية والمعيشية الصعبة قامت الجمعية بتأثيث منزلهم حيث وفرت لهم طقمين كنب فاخرين بالإضافة إلى ثلاجتين وخزانة وطقم نوم، بالإضافة إلى المواد الغذائية وبعض الأغراض الأساسية التي تلزم كل منزل ، وجاءت هذه الحملة استكمالا للحملات الخيرية السابقة الهادفة لتحسين أوضاع الفئات المعدمة.

ونظمت الجمعية زيارة لمنزل آخر مكون من أربعة أطفال وأمهم ، لا يوجد له معيل إلا الله حيث الفقر والجوع واليتم ، يعتمدون في مصروفهم على بعض المساعدات من أهل الخير والتي لا يكفي لسد حتى الحاجات الأساسية لأي بيت ، فقامت الجمعية بمساعدتهم وقدمت لهم طقم كنب فاخر وغسالة وسرير أطفال بالإضافة إلى بعض الاحتياجات الضرورية اللازمة لكل منزل ، ،ونوه رئيس الجمعية انه تم مساعدة هذه العائلة بعد تقديم المختصين تقاريرهم بالكامل حول احتياجات المنزل والأوضاع الصحية لأفراد الأسرة.

وفي زيارة لعائلة من المحافظة تم تقديم طقم كنب وسجاد للبيت. وفي إطار العمل الخيري قامت الجمعية بزيارة منزل لرجل يعيش وضعا مأساويا حيث انه كبير في السن ولا يتلقى مساعدة من أحد ، فقامت الجمعية بمساندته وقدمت له سرير وفرشة وبعض الأغراض التي تساعده في معيشته.

وفي زيارة أخرى لامرأة مسنة تعيش لوحدها في البيت تعتمد في مصروفها على أهل الخير قدمت لها الجمعية ثلاجة وغسالة وفرن وجرة غاز وتلفزيون وريسيفر واتمور كهربائي وأدوات منزلية وبعض الحاجيات الأساسية التي تهم كل أسرة.

بدوره وصف رئيس الجمعية أن من واجب المجتمع أن يقدم المساعدة لكل محتاج ومريض وفقير و يأتي ذلك من مبدأ التكاتف والتعاون الذي اعتاد عليه المجتمع المحلي الفلسطيني وذلك من خلال عمل دراسة لأوضاعهم لتحديد مدى احتياجاتهم الفعلية ، لتقديم اكبر قدر من المساعدة لجميع المحتاجين ، ولا يتحقق ذلك إلا بالتعاون المستمر.

وأخيرا تقدم رئيس جمعية التضامن وجميع أعضاء الهيئة الإدارية فيها والعائلات المستفيدة بجزيل الشكر والامتنان لفاعلي الخير ، سائلين الله عز وجل أن يجعل ذلك في ميزان حسناتهم ويديمهم لفعل الخير.