الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لاعبو الترجي يملكون ثقافة اللاعب الذي يملك ثقافة الكرة الصحيحة

نشر بتاريخ: 20/03/2014 ( آخر تحديث: 21/03/2014 الساعة: 18:16 )
كتب : احمد جمال
صراحة ومع إيماني الكامل أن الكرة فوز وخسارة الا أن ما يشهده فريقي بكامله بثبات في المستوى هو دليل واضح على أن العزيمة موجودة من البداية لدى لاعبي الفريق بحصد اللقب إضافة إلى قوة ثقافة اللاعب الذي يملك ثقافة الكرة الصحيحة، وهي من أهم مقومات النجاح لأي لاعب ان يشعر بأهمية أي لقاء حتى ولو كان وديا وليس في لقاء دوري مهم ونتيجته مفصلية تحدد هويته كبطل، وما لاحظته شخصياً من زملائي اللاعبين فهم عازمون على تحقيق اللقب لهذا الموسم واليوم أرى ان الأمور ما زال ممسكا بزمامها فريق الترجي ، الأمور بيده ولكن لقاءاتنا القادمة صعبة ، فعلى الترجي إن أراد تحقيق الدوري وضمه لخزينته من البطولات ان يتعامل مع كل مباراة على اساس خروج المغلوب وأن كل مباراة هي مباراة نهائي .

نقاط للتأمل

- أشكر الكابتن سامح مراعبة لاعب اسلامي قلقيلية الذي كان اول المهنئين لي بالفوز في مباراة الفريق الاخيره امام اسلامي قلقيلية بالرغم من هبوط فريقه للدرجة الاولى والذي اتمنى ان تكون غيمة وتعبر عن هذا النادي العريق وان نراه مرة اخرى في دوري المحترفين .

- شهد الاسبوع الماضي تميز اللاعب محمد ابو داود لاعب هلال القدس في محور الظهير الايمن بشكل ملفت للنظر في مباراة فريقه امام شباب الخليل علما ان اللاعب يلعب في الاساس وراء المهاجمين وهذا ما ينطبق على لاعب جبل المكبر فادي حساسنة .

- الفريق المحير والذي لا استطيع ان اتنبأ مهما كنت لاعبا اومدربا للكرة وفنونها هو فريق جبل المكبر فقد اطلقت عليه لقب الحصان الأسود للدوري لما قدمه من مستويات كبيرة ومميزة .

- تصرف لاعب الهلال نديم البرغوثي أثناء لقاء الهلال الأخيرامام الشباب وخاصة بعدما سجل هدف المباراه الوحيد والذي حسم اللقاء بعدم الاحتفال بالهدف احتراما لفريق الشباب الذي سبق وان دافع عن الوانه هو عنوان لكل لاعب يعشق الروح الرياضية.

- كثر الحديث عن ملعب واد النيص ومماطلة المقاول في البدء بالعمل فيه ناتج من عدم المتابعة والمحاسبة من المسؤولين في الرعاية المناط بهم انهاء المشروع.

- ما يقلق الشارع الرياضي هو عدم استقرار تشكيلة معينة للمنتخب فالمعروف لدى الجميع ان من أهم نجاح أي فريق أو منتخب هو الاستقرار والانسجام بين عناصره، وهذا ما يفتقره منتخبنا منذ أكثر من 5 سنوات وهو يعيش تقلبات غريبة وعدم استقرار على تشكيلة معينة وهذا ما جعل منتخبنا خارج الافضلية التي كان عليها والذي أتمنى ان تعود في ظل ارتفاع مستوى اداء اللاعب المحلي لدينا في دوري المحترفين مع الاخذ بعين الاعتبار ان مدرب المنتخب الكابتن جمال محمود ليس هو سبب هذه المشكلة بل ان هذه المشكلة خلقها اللاعبين وذلك نظرا لكثرة اعتذاراتهم فما ان يكون على المدرب الا ان يستدعي لاعبين جدد لحل المشكلة جزئيا .