الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ذات راس نجح في الامتحان الآسيوي وتفرغ للبطولة المحلية

نشر بتاريخ: 20/03/2014 ( آخر تحديث: 20/03/2014 الساعة: 19:48 )
عمان - معا : أثلج الانتصار المهم الذي حققه ذات راس على مضيفه رافشان الطاجيكي بنتيجة (3-2) في ثالث جولات الدور الأول (دور المجموعات) لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي صدور الجماهير الأردنية التي بدأت تتابع باهتمام كبير حضور هذا الفريق في الاستحقاق القاري الذي يخوضه للمرة الأولى في تاريخه.

ونجح ذات راس في العودة من طاجكيستان بنقاط المباراة الثلاث، بعد ظروف صعبة وغير مسبوقة مر بها، وتناولتها وسائل الإعلام الأردنية باهتمام كبير، لكونها اعتبرت سابقة في تاريخ البطولة، وتجسدت هذه الظروف في تغاضي نادي رافشان عن العديد من البروتوكولات المتعارف عليها..

فعلى سبيل المثال، لم يستطع ذات راس إجراء مرانه الأخير على الملعب الرسمي، لبعده عن مقر الإقامة ما يقرب من الساعة ونصف تقريباً، إلى جانب عدم توفير النادي المستضيف حافلة لتقل الفريق الضيف، ما اضطر اللاعبين إلى التدرب على أحد ملاعب العشب الصناعي الذي توجهوا إليه على متن وسائل النقل العامة.

وتقدم ذات راس بشكوى رسمية إلى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بواسطة مراقب المباراة، إذ تضمنت الشكوى الإشارة إلى المعاملة غير الجيدة التي لقيها الوفد من قبل النادي الطاجيكي، وبعد المسافة بين مقر الإقامة والملعب.

ورغم هذه الظروف، فإن ذات راس استطاع التفوق على رافشان بكل اقتدار، إذ نجح في دك شباكه بواسطة المحترف السوري عبدالقادر مجرمش د.(21)، ومحمود موافي د.(35)، والدولي الأردني بهاء عبدالرحمن د.(88)، فيما سجل لرافشان حكيموف د.(35)، وسلمون د.(79).

وبهذه النتيجة رفع ذات راس رصيده إلى (6) نقاط، ليتقدم إلى المركز الثاني على لائحة ترتيب المجموعة الأولى برصيد (6) نقاط، مقابل (9) نقاط للصفاء اللبناني المتصدر، فيما تراجع السويق العماني إلى المركز الثالث برصيد (3) نقاط ليتذيل رافشان المجموعة بلا نقاط.