الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الشباب والاتحاد الفلسطيني لطلبة طب الاسنان تنظمان حملة تثقيفية

نشر بتاريخ: 20/03/2014 ( آخر تحديث: 20/03/2014 الساعة: 21:58 )
رام الله -معا - نظمت جمعية الشباب الديمقراطي للتنمية (الشباب) والاتحاد الفلسطيني لطلبة طب الاسنان فرع جامعة القدس وجامعة الازهر، نشاطات تثقيفيا وتوعويا للمواطنين والشباب في كل من رام الله، وغزة.

وجاء تنظيم هذه الفعالية بمناسبة اليوم العالمي لصحة الفم والاسنان حيث تم توزيع النشرات التثقيفية والبوسترات ومعجون الاسنان على المواطنين وبدعم من شركة مسروجي للتجارة العامة، كما تم توزيع الهدايا الرمزية على الاطفال والرسم على وجوههم في محاولة لرسم البسمة على وجوه الاطفال.

هذا ولاقت الفعالية ارتياحا من قبل المواطنين الذين استمعوا لطلاب طب الاسنان الى تعليمات هامة بما يتعلق بصحة الفم والاسنان والمتابعة الدورية وزيارة اطباء الاسنان.

من جانبه اعتبر حلمي حمدان نائب رئيس جمعية الشباب ان الجمعية تهدف من وراء تنظيم هذه الفعاليات الى رعاية الشباب والطلاب وتعميق انتمائهم للمجتمع وتعزيز العمل التطوعي من خلال نشاطات متعددة تعبر عن اهتمامات الشباب والطلاب.

كما قال حمدان ان هناك رسالة هامة تضمنتها الفعالية من خلال تنظيمها بالتزامن بين الضفة الغربية وقطاع غزة وهي دعوة الشباب الى ضرورة استعادة الوحدة وانهاء الانقسام، داعيا القيادة الى انهاء هذا الملف الاسود في تاريخ الشعب الفلسطيني، داعيا كذلك الشباب الى اخذ دورهم في الضغط على القيادة من اجل استعادة الوحدة ليتمكن شعبنا من مقاضاة دولة الاحتلال في المحافل والهيئات والمحاكم الدولية لما تقترفه من جرائم بحق شعبنا الاعزل.

بدوره اعلن ربيع طعمه رئيس الاتحاد الفلسطيني لطلبة طب الاسنان ان هذا النشاط يعتبر الاول للاتحاد الذي تأسس حديثا وانهم بصدد توسيع عضويته ليشمل كل الجامعات الفلسطينية التي فيها كليات لطب الاسنان، واكد طعمه ان هذا النشاط ما هو الا بداية لنشاطات عديدة سينفذها الاتحاد لا سيما بالتعاون مع جمعية الشباب الديمقراطي للتنمية التي شكرها بدوره على تعاونها وتبنيها لهذا النشاط.