الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

القسام: النفق الذي اكتشفه الاحتلال قديم وبفعل المنخفض

نشر بتاريخ: 20/03/2014 ( آخر تحديث: 21/03/2014 الساعة: 09:14 )
غزة - معا - اعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس ان النفق الذي يدعي الاحتلال الاسرائيلي اكتشافه ليس حديثا بل نفق قديم وتعرض لانهيار نتيجة المنخفض الجوي الذي سبق أن تعرض له القطاع، مضيفة انه اكتشف نتيجة عوامل طبيعية وليس بفعل قوة الاحتلال.

وقال أبو عبيدة الناطق باسم الكتائب في مؤتمر صحفي في غزة" حاول مجاهدونا اصلاح النفق على الرغم ان طائرات الاحتلال تحاول ان تعثر على أي من انفاق المقاومة في غزة، لكن المنخفض الجوي الاخير عمل على كشفه من جديد ".

وأضاف " في إطار الهوس الاسرائيلي من أنفاق المقاومة وحالة الهستريا من مقاومتنا، فإن دوائر الامن الاسرائيلي تبدي احتفاء كبيرا بما يخيل اليها انجازات هامة على صعيد محاربة المقاومة".

ووجه أبو عبيدة تحية جهادية للجنود المجهولين المرابطين تحت الارض وفوقها الذين ينحتون في الصخر من اجل الدفاع عن شعبهم، مشددا على أن المقاومة الفلسطينية تعد الشعب المرابط بأنها ستبقى جاهزة لمقاومة الاحتلال بكل الطرق وستبقى أيديها على الزناد.

وأوضح الناطق باسم القسام أن كل ما تقوم به المقاومة من استعدادات تأتي في اطار الدفاع عن شعبها في وجه الاعتداءات الاسرائيلية المتكررة على المواطنين.

ودعا أبو عبيدة الاحتلال لعدم الفرح كثيرا بما يدعيه من انجازات وعليه الانتظار بالصبر عواقب طغيانه بحق شعبنا، مبينا أن المقاومة تعرف طريقها جيدا وتدرك كيف تجني ثمنا باهظا من العدو

وكان موقع "روترنت" العبري ادعى مساء اليوم الخميس نقلا عن مصادر امنية اسرائيلية بأن قوات الاحتلال سمحت بنشر نبأ احباطها لعملية كبيرة قرب حدود قطاع غزة.

واضاف الموقع ان الحديث يدور عن اكتشاف نفق "متفجر" امتد من داخل قطاع غزة باتجاه احد الكيبوتسات الإسرائيلية في المنطقة الجنوبية