الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نابلس: الصناعية الثانوية تختتم دورة تدريبيه خاصة ببرنامج KAB

نشر بتاريخ: 21/03/2014 ( آخر تحديث: 21/03/2014 الساعة: 13:07 )
نابلس - معا- اختتمت اليوم في مدرسة نابلس الثانوية الصناعية المختلطة فعاليات الدورة التدريبية الخاصة ببرنامج KAB في مادة التربية الريادية - ادارة المشاريع - والتي نظمتها إدارة التعليم المهني واستمرت 5 أيام بمشاركة 30 متدربا ومتدربة من معظم المدارس الصناعية في الوطن.

حيث رحب مدرب الدورة المهندس أحمد سمحان بمدير التعليم المهني المهندس أسامه اشتية ومدير مدرسة نابلس الصناعية المهندس منصور السعدي, ونوه أحمد سمحان ان المشاركين في الدورة تلقوا المعلومات الاساسية في مجال التربية الريادية ومنهج التعرف الى عالم الاعمال "كاب" المشروعات الصغيرة وطرق الدخول الى عالم الاعمال وأنواع وأشكال هذه المؤسسات.

كما أشاد ببرنامج تعرف الى عالم الاعمال ودوره في توعية المتدربين في الدخول الى اعمال للحساب الخاص. وشكر منظمة العمل الدولية في جهودها الرامية في تدريب البرنامج وتعميمه في فلسطين.

من جانبه أوضح مدير عام مكتب التعليم المهني المهندس أسامة اشتية بان الورشة هدفت الى تزويد المشاركين بمعارف حول التحديات التي تواجه الشباب في البدء بمشروعاتهم الخاصة وكيفية مواجهتها، مع اكسابهم مهارات حياتية حول ادارة الذات والوقت والقدرة على التفاوض والاصغاء واتخاذ القرار وحل المشكلات.

كما أكد على سعي وزارة التربية والتعليم الحثيث في تنمية قدرات المعلمين لنقل هذه الخبرات الى الطلبة من اجل النهوض بالتعليم المهني والتقني .

وفي نفس السياق أشاد مدير مدرسة نابلس الثانوية الصناعية المختلطة منصور السعدي بالمدربين احمد سمحان وابان برغوثي والمشاركين من كافة المدارس الصناعية على تحملهم عناء السفر اليومي من اجل الحصول على الدورة.

كما أكد على أن الورشة هدفت الى تزويد المشاركين بمعارف حول التحديات التي توجه الشباب في البدء بمشروعاتهم الخاصة وكيفية مواجهتها، مع اكسابهم مهارات حياتية حول ادارة الذات والوقت والقدرة على التفاوض والإصغاء واتخاذ القرار وحل المشكلات.

مضيفا ان هذه المهارات سينقلها المتدربون الى طلابهم في المدارس بالإضافة الى مهارات تتعلق بالمشروعات كالتسويق والمبيعات وحساب التكاليف وغيرها من المهارات التي تمكنهم من دخول سوق المهارات.

وفي الختام تم توزيع شهادات التقدير على الاخوة المشاركين في دورة الكاب.