الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح بسلفيت تستنكر قيام الاحتلال باقتحام مقر الدفاع المدني

نشر بتاريخ: 22/03/2014 ( آخر تحديث: 22/03/2014 الساعة: 10:31 )
سلفيت -معا - استنكر عبد الستار عواد أمين سر حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح / إقليم سلفيت قيام قوات الاحتلال فجر الجمعة من اقتحام لمقر مديرية الدفاع المدني في مدينة سلفيت ، واعتقال ثلاثة من عناصر جهاز الدفاع المدني المتواجدين بداخله والاعتداء عليهم بالضرب .

وخلال جولة تفقدية قام امين سر حركة فتح إقليم سلفيت لمقر الدفاع المدني في سلفيت من تدمير وتخريب الأجهزة اللاسلكية والهواتف الأرضية ، ومعدات الإطفاء ومحتويات وأثاث المقر بشكل كامل ، وطريقة الاعتقال التي قامت بها قوات الاحتلال الإسرائيلي لأفراد الجهاز وهم متواجدين فيه .

وأكد عواد أن اقتحام مقر الدفاع المدني واعتقال افراد الجهاز وهم فيه يؤكد على نوايا الحكومة الإسرائيلية في استهداف عملية السلام في ظل التخبط الإسرائيلي بعد ذهاب الرئيس ابو مازن الى الأمم المتحدة ، مؤكداً أن هذه الخطوة تزيد من إصرار قيادة حركة فتح على التصدي لمشاريع الاستيطان والجدار ودعم كافة المسيرات والأنشطة الشعبية والسلمية المناهضة .

ودعا عواد المؤسسات الحقوقية والإعلامية الدولية والمحلية مطالبا اياها بتحمل مسؤولياتها اتجاه ما يحدث من انتهاكات احتلالية في محافظة سلفيت، والعمل على فضح هذه الجرائم والانتهاكات بحق كل ما هو فلسطيني على الأرض في كافة المحافل.

وطالب عواد المؤسسات والجهات الحكومية والرسمية بتقديم المساعدة لإعادة تأهيل مقر الدفاع المدني بما لحقه من أضرار جراء قيام قوات الاحتلال بتخريبه والعبث بمحتوياته .