الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة الأسرى تنعى شهداء جنين وتحذر من عدوان إسرائيلي يستهدف الأسرى

نشر بتاريخ: 22/03/2014 ( آخر تحديث: 22/03/2014 الساعة: 13:45 )
غزة -معا - نعت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة شهداء مخيم جنين الذين سطروا صفحة وملحمة نضالية فلسطينية جديدة في مواجهة الإحتلال والعدوان الإسرائيلي الذي يستهدف الطير والبشر والشجر والحجر .

ووجهت لجنة الأسرى برقية تعزية لأهالي الشهداء العظماء وعلى رأسهم القائد الأسير جمال أبو الهيجا باستشهاد نجله حمزة أحد قادة كتائب القسام وذوي الشهيدين محمد هاشم أبو زينة أحد قادة سرايا القدس ويزن محمود جبارين أحد قادة كتائب شهداء الأقصى مؤكدة على أن الوفاء للشهداء والأسرى وذويهم يكون بإنجاز المصالحة الوطنية الفلسطينية وإنهاء الإنقسام البغيض الذي جعل الإحتلال افسرائيلي يستفرد بالشعب الفلسطيني وبالأسرى .

ودعت لجنة الأسرى في بيان خاص لجنة الإتحاد الأوروبي لتقصي الحقائق المتواجدة في الضفة والتي منعتها الحكومة الإسرائيلية من زيارة الأسرى الفلسطينيين والإلتقاء بهم للإطلاع على أوضاعهم المعيشية والصحية وظروف اعتقالهم لإصدار بيان علني وصريح يدين الممارسات والإنتهاكات والجرائم الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني .

وطالبت لجنة الأسرى المجتمع الدولي والإنساني لتحمل مسؤولياته في توفير الحماية للشعب الفلسطيني وللحركة الوطنية الأسيرة محذرة من قيام الإحتلال الإسرائيلي وإدارة مصلحة السجون بارتكاب المزيد من الجرائم بحق الأسرى الذين أعلنوا خوضهم لبرنامج نضالي جديد في أوائل نيسان القادم .