السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

كشافة ومرشدات نابلس تنظم عملا تطوعياً في منتزه جمال عبد الناصر

نشر بتاريخ: 22/03/2014 ( آخر تحديث: 22/03/2014 الساعة: 16:28 )
نابلس - معا - مهند السدة – إعلام مفوضية نابلس، نظمت مفوضية كشافة ومرشدات محافظة نابلس عملاً تطوعياً في حدائق ومنتزه جمال عبد الناصر بمناسبة يوم الأخوة الكشفية العربية، ويوم الأم، وذكرى معركة الكرامة، ويوم المياه العالمي .

وبدأ النشاط بترديد الوعد الكشفي وتقسيم المهام والأدوات على المجموعات المشاركة ليتم بعد ذلك بتنظيف أرض المنتزه من الأوساخ بمختلف أشكالها وكل شيء يسبب سلبا على البيئة، وشمل البرنامج الألعاب والمسابقات الترفيهية بين المشاركين، وتناول الطعام .

وفي هذا الخصوص أكد رئيس المفوضية القائد أيمن مظهر أهمية العمل التطوعي المتمثل في خدمة وتنمية المجتمع، مضيفا "إن الحركة الكشفية من أساسياتها خدمة وتنمية المجتمع وإن هذه الحملة ستستمر من خلال المجموعات الكشفية العاملة بمفوضية كشافة ومرشدات محافظة نابلس كل حسب تواجده وبالمشاريع التي يرونها مناسبة" .

ومن جهته قال مفوض المفوضية القائد شوكت لبادة إن هذا العمل التطوعي يصادف مناسبات عزيزة على قلوبنا، ولفت لبادة أن الحركة الكشفية همها الرقي والتقدم بمنتسبيها وغرس روح العمل التطوعي في نفوسهم .

وشارك في النشاط أعضاء المفوضية القادة شوكت لبادة، ايمن مظهر، جبرا زرافيلي، جمال اسبيتاني، مهند السدة، جهاد جاموس، مي عبد الهادي، وعضو اللجنة التنفيذية في جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية القائد محمد عبد الوهاب " أبو الوفا" .

والجدير بالذكر مشاركة المجموعات التالية: مجموعة كشافة ومرشدات العربي المسيحي، عشيرة جوالة ومنجدات جامعة النجاح ، مجموعة كشافة ومرشدات مركز يافا، مجموعة كشافة ومرشدات ياسر عرفات، فرقة كشافة المدرسة الثانوية الإسلامية، مجموعة مرشدات الصداقة، مجموعة مرشدات زهرة المدائن، مجموعة مرشدات أكاليل .

وكان للنشاط اثر كبير على نفوس رواد المنتزه الذين أبدوا إعجابهم بالنشاط، وأشادوا بما تقدمه الكشافة في نابلس من أنشطة في خدمة وتنمية المجتمع، والمشاركة بالمناسبات الوطنية والدينية .