الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"برك سلميان" على خارطة السياحية الفلسطينية

نشر بتاريخ: 23/03/2014 ( آخر تحديث: 23/03/2014 الساعة: 17:32 )
بيت لحم - معا - بحضور وزيرة السياحة والآثا رولا معايعة، جرى يوم السبت في قلعة مراد في البرك السليمانية توقيع اتفاقية شراكة بين شركة برك سليمان السياحية وجمعية الأراضي المقدسة لمكاتب السياحة الوافدة، والتي تهدف الى وضع البرك السليمانية بما تمثله من مقومات تاريخية وسياحية وثقافية وطبيعية في برامج الرحلات السياحية الى فلسطين.

وقد وقع الاتفاقية مازن كرم، رئيس مجلس ادارة شركة برك سليمان وسامي أبو دية، رئيس الجمعية بحضور عدد من الرسميين ووكلاء سياحة وأصدقاء المشروع.

تخلل الحفل كلمة من مازن كرم بيّن فيها أهمية مشروع برك سليمان لما يحويه من مرافق متنوعة ومنها البرك السليمانية التاريخية وقلعة مراد ومتحف القلعة ومول بازار السلطان المحاذية لقصر المؤتمرات.

وأضاف كرم الى أهمية دور مكاتب السياحة الوافدة في اشهار هذا الموقع الهام، وضرورة التعاون بين جميع الأطراف للنهوض به.

واعلن كرم أن الشركة تدرس حالياً اقامة متنزه وفندق ومدينة ملاهي في الموقع.

وبدوره قام سامي ابو دية بالقاء كلمته الذي أكد فيها على أهمية البرك السليمانية من الناحية السياحية وخاصة للسياحة الدينية وسياحة المؤتمرات، والى الدور الذي يمكن لهذا الموقع أن يلعبه في زيادة مدة اقامة السائح الأجنبي في المناطق الفلسطينية.

وأضاف الى أن الجمعية سوف تتعاون مع شركة برك سليمان من خلال خطة خماسية لتنفيذ بنود الاتفاقية.

وفي كلمة لها قالت رولى معايعة الى أن الوزارة قد وضعت على رأس أولوياتها زيادة عدد مواقع الزيارة للسائح الأجنبي لتتعدى زيارة المواقع الدينية التقليدية، وبالتالي زيادة مدة الاقامة في فلسطين، اذ تسعى الوزارة ليس فقط لرفع أعداد السياحة الوافدة، وانما الى رفع الفترة الزمنية لهم في المناطق الفلسطينية، لتحقيق مردود اقتصادي وثقافي أقوى.

وقالت أن هذه الاتفاقية مهمة جداً في هذا الاتجاه لما في البرك السليمانية من مقومات فريدة. وقد ركزت الوزيرة على ضرورة حفظ هذا الموقع السياحي والتاريخي الهام عن طريق جذب أكبر عدد من الزوار المحليين والأجانب اليه.

وقدم جورج سلفيتي، مدير شركة برك سليمان شرحاً عن بنود الاتفاق ومنها العمل المشترك لتطوير برامج للمجموعات السياحية التي تبحث عن سياحة المؤتمرات والسياحة الدينية والتعليمية والثقافية وتنفيذ برامج ترويجية وتسويقية مشتركة، وزيادة وعي المجتمع المحلي والأجنبي بخصوص اتفاقية التعاون بين المؤسستين.

وقد قام الحضور بعمل جولة في متحف قلعة مراد واستمعوا الى شرح من اسحق الحروب وبعدها توجه الجميع الى مول بازار السلطان وزيارة مطعم سلطان زماني الذي تم افتتاحه قبل فترة قصيرة.