السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحمد الله يؤكد على ضرورة بذل كافة الجهود لدعم الاسرى

نشر بتاريخ: 23/03/2014 ( آخر تحديث: 23/03/2014 الساعة: 17:14 )
رام الله- معا - أكد رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله على ضرورة بذل كل جهد ممكن على كافة المستويات الرسمية والشعبية، لحث المجتمع الدولي بكافة قواه ومنظماته ومؤسساته المدافعة عن حقوق الانسان لالزام اسرائيل بوضع حد لمعاناة الاسرى، والاستجابة لمطالبهم العادلة، ووقف كافة الانتهاكات والممارسات اللاانسانية بحقهم سيما التعذيب والمعاملة القاسية والاعتقال الاداري، وسياسة العزل الانفرادي غير الانسانية، والحرمان من زيارة الاهل.

جاء ذلك خلال كلمة له القاها في حفل توزيع الجوائز على الفائزين في مسابقة جائزة الحرية، وتكريم للكاتب الفلسطيني سلمان ناطور، وبحضور محافظ محافظة رام الله والبيرة ليلى غنام، ووزير شؤون الاسرى والمحررين عيسى قراقع، ووزير الثقافة انور ابو عيشة، وعدد من اعضاء اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، وعدد من الشخصيات الاعتبارية.

واشار الحمد الله الى ان هذا الحفل يعتبر مبادرة هامة لتسليط المزيد من الضوء على واقع ومعاناة الاسرى والاسيرات في سجون الاحتلال، وعلى صمودهم الاسطوري لنيل حقهم وحق الشعب الفلسطيني في الكرامة والخلاص التام من الاحتلال، بالاضافة الى انها جزء من العمل الوطني والمسؤول والذي من خلاله سيتم رفع صوت الاسرى والتذكير بتضحياتهم.

وقال الحمد الله ان القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس لن يهدأ لها بال الا باطلاق سراح جميع الاسيرات، والاسرى القدامى، والاسرى المرضى والاطفال، والاسرى المضربين عن الطعام، كمقدمة لاطلاق سراح الاسرى جميعهم دون تمييز او شروط.

وشكر الحمد الله وزارتي الاسرى والثقافة على هذه المبادرة والتي تعد مكونا اساسيا لاغناء المكتبة الفلسطينية، والذاكرة الوطنية، بالعديد من الاسهامات الثقافية والنوعية التي تكرم اسرانا البواسل وتدون بطولاتهم وصمودهم، اضافة الى كافة المتسابقين والمتسابقات، اصحاب الافكار المبدعة، والتي هي اداة هامة في حفظ الرواية الفلسطينية وتعميقها وتجذيرها ايضا.