الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الصحة يستقبل رئيس الجمعية الفلسطينية للهيموفيليا

نشر بتاريخ: 23/03/2014 ( آخر تحديث: 23/03/2014 الساعة: 18:06 )
رام الله - معا - إستقبل وزير الصحة جواد عواد في مكتبه برام الله ظهر اليوم رئيس الهيئة الإدارية للجمعية الفلسطينية لأمراض نزف ( الهيموفيليا ) الدم جاد الطويل والوفد المرافق حيث تم خلال اللقاء بحث العديد من القضايا والمواضع التي تتعلق بمرضى نزف الدم وسبل تعزيز وتطوير التعاون المشترك بين الجانبين.

ورحب الوزير عواد برئيس وأعضاء الجمعية متمنيا لهم دوام التوفيق والاستمرار بالعمل الجاد والمثمر، مشددا على إلتزام وزارة الصحة بتوفير الادوية والعلاج لمرضى الهيموفيليا أسوة ببقية المرضى والمواطنين.

وشدد وزير الصحة على ضرورة التنسيق و العمل التكاملي بين الوزارة وبقية الجمعيات والمؤسسات الطبية والصحية في القطاع الخاص حيث إن وزارة الصحة هي الناظم والمنظم للعمل في القطاع الصحي الفلسطيني.

واتفق الجانبان على تشكيل لجنة وطنية عليا لأمراض نزف الدم والهيموفيليا وذلك لمتابعة القضايا التقنية الخاصة بالتشخيص والعلاج ومتابعة المرضى إضافة الى التوعية والتثقيف الصحي.

من جانب أخر تم التباحث حول تشغيل المختبر والعيادة المقامة في مركز البيره الطبي التابع للجمعية وبالشراكة مع وزارة الصحة.

وفي ختام الاجتماع قدم رئيس الهيئة الادارية لجمعية الهيموفيليا شكره لوزارة الصحة على جهودها المتواصلة في تقديم الخدمة الطبية والصحية للمواطنين والمرضى وتوفير الادوية لهم.

حضر الاجتماع عمر النصر مدير عام العلاقات العامة والاعلام.