الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية الخليل بطل بلديات الضفة الغربية لكرة القدم والبيرة الوصيف

نشر بتاريخ: 23/03/2014 ( آخر تحديث: 23/03/2014 الساعة: 19:04 )
رام الله - معا - توِّج فريق بلدية الخليل في المركز الاول في بطولة بلديات الضفة الغربية لكرة القدم التي نظمتها بلدية البيرة في ستاد البيرة الدولي, وحل فريق بلدية البيرة في المركز الثاني يليه بلدية قلقيلية ورابعا فريق بلدية اريحا.

وقد حضر افتتاح البطولة رئيس بلدية البيرة م. فوزي عابد وعدد من اعضاء المجلس البلدي ومساعد الامين العام لمجلس الشباب والرياضة في منطقة الوسط ماهرة الجمل ومدير دائرة اندية منطقة الوسط عمر البرغوثس وعدد من اعضاء المجالس المحلية ولفيف من جماهير الكرة الفلسطينية.
وقد اسفرت قرعة البطولة عن مجموعتين ضمت المجموعة الاولى فرق بلديات البيرة واريحا وجنين ونابلس, وضمت المجموعة الثانية فرق بلديات رام الله وقلقيلية والخليل.

ولعب مبارات الافتتاح منظم البطولة فريق بلدية البيرة مع بلدية جنين وحسمت نتيجة المباراة بفوز مستحق لبلدية البيرة بالنتيجة 4 -0 حيث احرز اهداف البيرة اللاعب محمد السعدي بواقع هدفين وكل من عبد الرحيم زياد وغسان فواقة هدف لكل منهما.
|271694|
ولعب من المجموعة الثانية فريقي بلديات قلقيلية ورام الله وانتهت المباراة بالنتيجة 1-0 لصالح بلدية قلقيلية, واحرز هدف المباراة الوحيد امين النصر, وفي المباراة الثالثة لعب من المجموعة الاولى فريقي بلدية اريحا وجنين حيث حقق فريق اريحا فوزا كبيرا بخمسة اهداف نظيفة سجلها حسين براهمة بواقع هدفين وكل من اللاعبين محمد الغوج وسليمان ابو رومي ومحمد ابو رومي. وضمن المجموعة الثانية حقق فريق بلدية الخليل فوزرا مستحقا على فريق بلدية رام اللهي بالنتيجة 3-2 واحرز اهداف بلدية الخليل يوسف الرفاعية وفارس العيدة احرز هدفين كما سجل اهدلاف بلدية رام الله نضال البواب وموسى فروخ. وفي اخر مبارتين من الدوري الاول انتهت ماراة اريحا والبيرة بتقدم الاخيرة بهدف مقابل لا شي سجله غسان فواقة وحقق فريق بلدية الخليل فوزا على قلقيلية بهدفين نظيفين سجلهما فارس العيدة.

وقد تأهل عن المجموعة الاولى فرق بلديات البيرة واريحا وعن المجموعة الثانية الخليل وقلقيلية, حيث لعب في دوري الاربعة متصدر المجموعة الاولى فريق البيرة مع قلقيلية حيث حسمت المبارة بتقدم البيرة بهدف نظيف احرزه اللاعب محمد السعدي, وبذلك تأهل فريق البيرة الى المباراة النهائية , كما لعب متصدر المجموعة الثانية فريق الخليل مع اريحا وحسمت المباراة بركات الترجيح لصالح الخليل.

وفي المبارة النهائية لعب فريقي البيرة والخليل مباراة قوية, انتهت بتقدم الخليل بهدفين مقابل هدف واحد مسجلا لنفسه لقب بطلاً لبلديات الضفة الغربية وليحل فريق البيرة وصيفاً في هذه البطولة.

وقدم رئيس بلدية البيرة كأس البطولة لفريق بلدية الخليل وكأس الوصيف لبلدية البيرة . كما نال فريق بلدية قلقيلية كاس المركز الثالث وحاز على كأس المركز الرابع والفريق المثالي فريق بلدية اريحا , وحصل اللاعب فارس العيدة على كأس هداف البطولة وكأس افضل حارس لايمن ابو عزالة حارس فريق اريحا.

وقد اشرف على التحكيم رئيس لجنة الحكام طارق النقيب وشارك في التحكيم قاسم سواركة ومحمد الرمحي ونضال ابو محمد واشرف ريدات.
واكد رئيس قسم الشباب في بلدية البيرة ان الهدف من تنظيم هذه البطولة هو تبادل الخبرات وتعزيز التواصل بين موظفي البلدية. وأشار الى أن هذه البطولة تأتي للتأكيد الى أن العمل البلدي يتعدى المجالات التقليدية الى اندماج حقيقي في كافة المجالات الاجتماعية والرياضية والوطنية.