الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد كرة اليد يتخد جملة من القرارات الصارمة لانجاح الدوري

نشر بتاريخ: 23/03/2014 ( آخر تحديث: 23/03/2014 الساعة: 18:59 )
رام الله- معا - اعلام اللجنة الاولمبية-اجتمع الدكتور مازن الخطيب امين عام اللجنة الاولمبية مع اعضاء اتحاد كرة اليد والهيئة العامة للاتحاد في مقر الاولمبية ،واشاد الخطيب بانطلاقة الدوري التصنيفي للعبة واهميته لاعادة النشاط الرسمي للعبة وشدد على المضي قدما لانجاحه بعيدا عن أي عقبات ، وطالب الاتحاد بتطبيق القانون على الجميع دون استثناء ومن لا يحترم قوانين اللعبة ليس بحاجة لممارستها ،وتطرق الخطيب لدعم الاولمبية للاتحاد وتلبية طلباته وحرصها على اعادة نشر اللعبة وتوسيع قاعدتها، حيث عملت الاولمبية على عقد دورات للمدربين وصقل الحكام بالاضافة الى توفير مخصصات الحكام في الدوري ، وطالب الخطيب الاندية المشاركة في الدوري الالتزام بقوانين ولوائح الاتحاد وتغليب المصلحة الوطنية على المصالح الشخصية والتعاون مع الاتحاد لانجاح مسيرة الدوري الذي هو مطلب وطني قبل ان يكون رياضي ،واستمع الخطيب لمداخلات الحضور والمشاكل التي تواجه الدوري.

وبعد اطلاع الهيئة العامة على القرارات الاخيرة التي اصدرها الاتحاد وقعت الاندية على تعهد رسمي بتحمل النادي مسؤولية عن اي شغب من لاعبيها او ادارييها او جمهورها يمس بالممتلكات العامة في المنشآت الرياضية ونبه جواد غنام الاندية الى ضرورة الالتزام بوجود ثلاثة اداريين كحد ادنى مع الفريق اثناء المباراة مدرب واداري مسؤول ومسعف مؤهل ، كذلك تزويد الاتحاد بكشف عام للاعبي الفريق المشاركين بالدوري مطبوع حسب الاصول إضافة الى التشديد على ان يكون كشف المباراة مطبوعا بالكمبيوتر وعلى نموذج الاتحاد الرسمي وموقعا وختوما حسب الاصول يسلم لطاولة التحكيم حسب التعليمات والوقت المحدد .

وحضر الاجتماع مندوبي اندية عزون وعيبال و شباب يطا و عوريف و اسلامي قلقيلية و عصيرة الشمالية و بيرزيت .وغابت اندية السموع و ثقافي طولكرم و كفر زيباد و جمعية الشبان المسلمين و اتحاد اذنا .

وكان اتحاد اليد قد عقد اجتماعه الدوري قبل اجتماعه مع الهيئة العامة بحضور جواد غنام و جمال سرحان وسميح الصفدي و بشير محاميد امين عام الالعاب الجماعية في الاولمبية ،وقدم مسؤول المسابقات جواد غنام اسباب توقف الدوري التصنيفي وابرزها عدم جدية الاندية في موضوع حضور المباريات ، و عدم الالتزام بالمواعيد وتعليمات الاتحاد.وعليه قرر الاتحاد توجيه تنبيها للاندية التي لا تلتزم بتعليمات الاتحاد حيث سيتم تطبيق اللوائح والقوانين على المخالفات . و تقرر تهبيط الفرق التي تحصل على المراتب من 9- 12 الى الدرجة الثانية ، وان تبقى الفرق التي تحصل على المراتب من 1- 8 في الدرجة الاولى . واستمع الاتحاد الى تقرير مسؤول المسابقات حول مباريات الاسبوع الاول وبداية الثاني ، وتقرير لجنة الانضباط بخصوص احداث مباراة عزون وعصيرة الشمالية ، وبالرجوع الى اللوائح اقر مجلس الاتحاد القرارات التالية :

- ايقاف لاعب عصيرة الشمالية عبد الرحيم رواجبة مباراة رسمية واحدة وغرامة مالية 50 دينارا تدفع قبل المباراة القادمة للفريق.
- ايقاف مدرب عزون نضال رضوان 3 مباريات رسمية وغرامة مالية 100 دينار تدفع قبل المباراة القادمة للفريق . و تم تخفيف العقوبة المضاعفة عليه وتأجيلها لإعطاءه فرصة اخرى .

- توجيه انذار نهائي بالشطب من سجلات الاتحاد الى حارس عزون ايمن علي ابو صفية ، لتكرار تجاوزاته.
-توجيه تنبيه للاعب عزون فادي جودت مجد بعدم لتعمد الخشونة والاستفزاز للاعبي الفريق المنافس اثناء الوقت المستقطع .
-توجيه تنبيه للاعب عصيرة احمد حسني حمادنة بضرورة ضبط اعصابه والكف عن الاعتراض والاستفزاز .
-توجيه تنبيه للاعب عصيرة محمد عاطف صوالحة بضرورة ضبط تصرفاته والبعد عن الاحتجاج غير المبرر .
-توجيه كتاب شكر الى لاعب عزون محمد بسيم شبيطة لما بدر منه من تهدئة للأمور بين لاعبي الفريقين وتصرفه الاخلاقي .
-توجيه كتاب شكر الى لاعب عصيرة ايهم الشولي لما بدر منه من تهدئة للأمور بين لاعبي الفريقين.
-توجيه تنبيه لنادي عصيرة الشمالية بضرورة ضبط تصرفات لاعبيه واحترام قدسية المكان الذي تدار فيه المباريات .
-توجيه تنبيه لنادي عزون بضرورة ضبط تصرفات لاعبيه واحترام قدسية المكان الذي تدار فيه المباريات ، واحترام قرارات الحكام.
-توجيه تنبيه نهائي للأندية التي لم تلتزم بمواعيد المباريات وبتعليمات الزي وضرورة وضع شعار الاتحاد والنادي وعلم فلسطين والالتزام بتعليمات الترقيم على الصدر والشورت والظهر .
-تثبيت نتائج المباريات ( فوز بيرزيت على اسلامي قلقيلية 25/16، وفوز ثقافي طولكرم على اذنا 25/12 ، وفوز كفر زيباد على عيبال 18/13 ، فوز عزون على شباب يطا اداريا 10 /0 ، فوز عصيرة الشمالية على شباب السموع اداريا 10 /0 ، فوز عوريف على جمعية الشبان 33/22 ، فوز عصيرة على عزون 22/21 ،

فوز اسلامي قلقيلية على عيبال اداريا 10/0 ) الدورات الخارجية :
-اقر الاتحاد ارسال الحكم عوض بدير والمدرب علاء كمال الى تونس للمشاركة في الدراسات التي تقام هناك حيث تكفل الاتحاد العربي برسوم الاقامة والمشاركة مشكورا .
-اقر الاتحاد ارسال اربع مدربات للمشاركة في دورة المدربات التي يقيمها الاتحاد الاسيوي في الاردن ، حيث تكفل الاتحاد الاردني برسوم الاقامة والمشاركة .

الدوري النسوي :
قرر الاتحاد اطلاق الدوري النسوي في الثلث الاخير من الشهر المقبل، بحيث يكون اخر موعد لاستلام نماذج المشاركة واستمارات اللاعبات 15/4وستوضع آلية الدوري لاحقا . وتقرر مخاطبة الجامعات والكليات الفلسطينية للمشاركة في الدوري . ودعوة بطلي مجموعتي الشمال والجنوب لبطولة المرحلة الثانوية للبنات للمشاركة في البطولة بعد التنسيق مع دائرة الانشطة الرياضية في وزارة التربية والتعليم .

دوري مواليد 1996 :
قرر الاتحاد اطلاق دوري مواليد 1996 للذكور في الثلث الاخير من الشهر المقبل بحيث يكون اخر موعد لاستلام نماذج المشاركة واستمارات اللاعبين 15/4وستوضع آلية الدوري لاحقا .

من جانب اخر وافق الاتحاد على اقتراح جواد غنام برعاية نهائي بطولة وزارة التربية والتعليم لكرة اليد للمرحلة الثانوية بعد التنسيق مع جمال فرهود من وزارة التربية والتعليم .