الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي: ليرفع غطاء المفاوضات عن الاحتلال المجرم

نشر بتاريخ: 23/03/2014 ( آخر تحديث: 23/03/2014 الساعة: 18:54 )
رام الله- معا- دعا النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية الى رفع غطاء المفاوضات عن جرائم الاحتلال الاسرائيلي.

وقال البرغوثي خلال تقديمه واجب العزاء بشهداء مخيم جنين ان هؤلاء الشهداء الثلاثة جسدوا الوحدة الوطنية واننا نامل ان يستفيد قادتهم من هذا النموذج في الوحدة الوطنية.

واضاف النائب مصطفى البرغوثي ان الصراع على السلطة يقسمنا وان النضال ضد الاحتلال يوحدنا.

واشار البرغوثي الى ان 15 مواطنا اصيبوا برصاص الاحتلال الذي تعمد ليس فقط فتح نيرانه على الشهداء الثلاثة بل على المواطنين اثناء محاولتهم نقل جثامين الشهداء وان الشهيدين يزن جبارين وقسم جبارين استشهدا خارج المنزل الذي كان يتواجد فيه الشهيد حمزه ابو الهيجا.

وعاد البرغوثي والدة الشهيد ابو الهيجا التي لم تر زوجها الاسير جمال ابو الهيجا منذ 12 عاما وان ابنيها هما الاخران اسيران لدى الاحتلال لتكمل اسرائيل جريمتها بقتل نجلها حمزة.

وقال الدكتور مصطفى البرغوثي ان والدة الشهيد ابو الهيجا تمثل رمزا للمرأة الفلسطينية المكافحة البطلة وان هؤلاء هم المناضلون الحقيقيون .

كما عاد البرغوثي جرحى العدوان الاسرائيلي على مخيم جنين واطمأن على حالتهم.

واكد البرغوثي ان الهبة الشعبية في جنين بعد مهاجمة الاحتلال منزل ابو الهيجا كانت نموذجا رائعا للمقاومة الشعبية حين خرج الناس لمواجهة الاحتلال وهو يحاصر المنزل ويرتكب جريمته.

وشدد البرغوثي على انه لا امن ولا امان لشعبنا وان النهج البديل للمفاوضات يرتكز الى المقاومة الشعبية وفرض المقاطعة والعقوبات على اسرائيل والتوجه فورا الى الامم المتحدة للانضمام الى مؤسساتها خاصة محكمة الجنايات الدولية لملاحقة قادة الاحتلال على جرائمهم البشعة اضافة الى ضرورة استعادة وحدة شعبنا لمواجهة محاولات تصفية القضية الوطنية.