الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الشعبيىة" تقدم واجب العزاء بشهداء جنين

نشر بتاريخ: 24/03/2014 ( آخر تحديث: 24/03/2014 الساعة: 10:31 )
جنين- معا - قدمت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين واجب العزاء باستشهاد أبناء مخيم جنين؛ حمزة أبو الهيجاء، ومحمد أبو زينة، ويزن جبارين، والذين سقطوا برصاص قوات الاحتلال خلال عملية اقتحام لجنين يوم أمس السبت.

وتوجهت الجبهة باسم كوادرها وعناصرها في الوطن والشتات وعلى رأسهم الأمين العام القائد الأسير احمد سعدات بأحر التعازي لعائلات الشهداء ومواساتهم لجرحى الاعتداء الاحتلالي على الأرض والإنسان في محافظة جنين، جاء ذلك خلال زيارة وفد من قيادة الجبهة الشعبية لبيت العزاء للشهداء في نادي مخيم جنين.

وكانت عضو المجلس التشريعي الفلسطيني عن قائمة الشهيد أبو علي مصطفى البرلمانية خالدة جرار ألقت كلمة في بيت عزاء الشهداء أكدت فيها أن الوحدة الميدانية تتجسد بسقوط الشهداء من مخيم جنين إلى بيرزيت فبتين ونابلس وخانيونيس ومن كل فلسطين، وكان تصدي الأجنحة العسكرية الفلسطينية من كتائب القسام وسرايا القدس وشهداء الأقصى وكتائب الشهيد أبو علي مصطفى لاعتداء الاحتلال دلالة على الوحدة الوطنية على الأرض وهذا يعني ضرورة الإبقاء على خيار المقاومة والحفاظ عليها وحمايتها وذلك بتشكيل قيادة وطنية موحدة.

وختمت جرار بنقل تحيات وتعازي الأسير احمد سعدات الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، وكذلك كل أبناء الجبهة في فرع السجون للشيخ الأسير جمال أبو الهيجاء باستشهاد نجله حمزة.

وكان وفد الجبهة الشعبية قد بدأ جولته في جنين بزيارة لبيت الجريح نعيم جمال الزبيدي الذي اختطفه الاحتلال في الأحداث الأخيرة في المخيم، ثم لقاء أهالي الشهداء الثلاث في بيوتهم والاطلاع على ما آل إليه بيت أبو إياد العزمي المدمر بفعل الاحتلال خلال اشتباكه مع الشهيد حمزة أبو الهيجاء، وختمت الجولة بالاطمئنان على والدة الشهيد حمزة "أم العبد" في مستشفى الرازي بمدينة جنين.