الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

القنصل الايطالية يحمل الموافقة على تمويل عدد من المشاريع لصالح الخليل

نشر بتاريخ: 24/03/2014 ( آخر تحديث: 24/03/2014 الساعة: 17:11 )
الخليل- معا - التقى الدكتور داود الزعتري رئيس بلدية الخليل اليوم القنصل العام الإيطالي "ديفيد لاسيسليا" يرافقه مدير برنامج تطوير البلديات "أنطونيو لاركوا" وعدد من مساعديه، بهدف تأكيد تمويل عدد من المشاريع المتعلقة بالطاقة البديلة وحديقة تكنولوجيا المعلومات والإطلاع على سير المشاريع المشتركة مع بلديات ايطالية في المدينة بحضور الدكتور صلاح الزير الحسيني عضو المجلس البلدي ومساعدي رئيس البلدية.

وفي بداية اللقاء الذي جاء في المركز الكوري الفلسطيني التابع لبلدية الخليل رحب الدكتور الزعتري بالضيوف، مثمناً دور الحكومة الإيطالية ومواقفها السياسية الداعمة للشعب الفلسطيني ،ودورها الكبير في دعم الشعب الفلسطيني وتأسيس مشاريع حيوية في فلسطين بشكل عام وفي مدينة الخليل بشكل خاص.

وقدم الدكتور الزعتري شرحاً وافياً عن مشاريع المدينة مركزا على المشاريع المشتركة بين البلديات الايطالية وبلدية الخليل وأهمية اقامة مشروع حديقة تكنولوجيا المعلومات وانعكاس ذلك على خلق فرص عمل جديدة والاستثمار في الانسان بهدف تحقيق تنمية متكاملة ودعم عجلة الاقتصاد المحلي في كافة القطاعات في ظل الواقع الحياتي الصعب الذي يعيشه الشعب الفلسطيني نتيجة استمرار الاحتلال.

وقال الدكتور الزعتري ان الصعوبات التي تواجه سكان المدينة بسبب اجراءات الاحتلال وسياساته تشمل طواقم بلدية الخليل والتي تحد من قدرتها على تقديم الخدمة لسكانها وتُعيق سبل التنمية والتطوير.

وأضاف رئيس بلدية الخليل ان أهمية تفعيل التعاون وبناء العلاقات مع البلديات الايطالية سيشكل رافعة للخدمات المقدمة للمواطن وخاصة في مجال الطاقة البديلة لحاجة المدينة الملحة للتيار الكهربائي من مصادر جديدة متطرقا الى اتفاقيات التوأمة التي وقعها مؤخرا مع امانة عمان ومدينة بورصا التركيا وما قد تحدثه الاتفاقيتان من تطور على قطاع شبكة الطرق والمواصلات في المدينة وقطاعات اخرى مختلفة.
|271817|
ومن جانبه اكد "لاسيسليا" أن حكومة بلاده تقدم الدعم السياسي للقيادة والشعب الفلسطيني بهدف تحقيق السلام في المنطقة،موضحاً أنهم يعملون على دعم برنامج البلديات ومشاريع اخرى من خلال تقديم التمويل المالي والدعم الاستشاري.

وأضاف " لاسيسليا " اننا معنيون في بناء علاقات مميزة مع بلدية الخليل و تسهيل كافة تطلعاتها و بناء على ذلك تم الموافقة رسميا على تمويل مشروع اقامة حديقة تكنولوجيا المعلومات في الخليل اضافة لمشروع الطاقة البديلة ونحن مستعدون لتقديم كل المساعدة لتسهيل اقامة المشروعين في حال واجهت بلدية الخليل اي اعاقات اسرائيلية خلال المرحلة القادمة.

وفي نهاية اللقاء اعلن الطرفان عن تأجيل المؤتمر الدولي المشترك المتعلق في مجالات التعاون والذي كان منوي اقامته مطلع الشهر القادم الى شهر مايو حزيران القادم لظروف خاص تتعلق بالجانب الايطالي.