السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

واعدات فلسطين يُنهين الإستعداد لبطولة كأس آسيا

نشر بتاريخ: 24/03/2014 ( آخر تحديث: 24/03/2014 الساعة: 19:17 )
القدس - معا - دائرة الإعلام بالإتحاد - إختتمت مساء الأحد واعدات منتخبناالنسوي لكرة القدم تحت 14 عاماً المعسكر التدريبي الداخلي الذي أقيم على استاد أريحا الدولي، إستعداداً لخوض غمار تصفيات كأس أسيا المقرر إقامتها في العاصمة الأردنية عمان خلال الفترة من 27 أذار/مارس الجاري وحتى الأول من نيسان/أبريل القادم، بمشاركة 6 منتخبات هي: قطر، البحرين، الإمارات، العراق، الأردن بالإضافة إلى منتخبنا الوطني للواعدات.

ومن المقرر أن تغادر بعثة منتخبنا صباح الثلاثاء إلى العاصمة الأردنية عمان، ضمن وفد يتكون من 23 لاعبة إضافة الى رئيسة البعثة أيات سعافين، والمدير الإداري نداء جحاجحة والمدير الفني جينا خنوف، ومدرب الحراس إياد فلنه، ومساعد مدرب رماح محمود، وأخصائية العلاج الطبيعي سلوى البابا.

وقالت جينا خنوف المدير الفني للمنتخب إن المعسكر التدريبي الذي خاضه المنتخب النسوي للواعدات من خلال إجراء عدد من المباريات الودية مع مجموعة من الأندية المحلية تم خلالها إدخال اللاعبات في اجواء البطولة، مشيرةً إلى أنه لدى اللاعبات اللياقة البدنية اللازمة والمهارة التي ستمكنهم من الوصول لمرحلة متقدمة في التصفيات.
|271854|
وأضافت خنوف أنها ركزت خلال المعسكر أيضا ً على كيفية تمركز اللاعبات وتعزيز روح الفريق من خلال رفع معنوياتهن باستمرار، مؤكدة ً أنها تشعر بالإرتياح للأجواء العامة قبل خوض التصفيات قالت خنوف خاصة أن جميع اللاعبات لديهن الرغبة الكبيرة للعودة بمركز يشرف الكرة النسوية الفلسطينية، متمنيةً أن يتكلل المجهود الكبير الذي بذل من قبل اللاعبات خلال هذا المعسكر بتحقيق النتيجة المرجوة.

من جهتها أكدت سلوى البابا أخصائية العلاج الطبيعي في المنتخب النسوي أنه لا يوجد أي إصابات بين لاعبات المنتخب وتم إجراء جميع الفحوصات الطبية اللازمة لهن، والتي أثبتت أن كافة اللاعبات يتمتعن صحة جيدة ولا يوجد ما يعيق مشاركتهن في تصفيات كأس آسيا.

وأضافت البابا أن الإتحاد ومن خلال الدائرة الطبية فيه تعمل على تأهيل جميع اللاعبات وتوفير الحماية لهن من التعرض للإصابة من خلال وضع ثقافة اللاعب المحترف وكيفية التعامل مع حالته صحيا ونفسيا، مشيرةً إلى أنه تم وضع جميع التجهيزات الطبية اللازمة وتأمينها من قبل مدير الدائرة الطبية بالإتحاد د.سبع كوكش.

أما لاعبة المنتخب نيكول الصوص أوضحت أن تدريبات اللياقة البدنية التي تلقتها خلال المعسكر عملت على زيادة لياقتها بشكل ملحوظ وسرعتها في الملعب ومهاراتها الفردية وذلك نتيجة الإلتزام بالتدريبات وخوض المباريات الودية.

فيما قالت روزين عودة مهاجمة وهدافة المنتخب النسوي خلال تصفيات العام الماضي في قطر، إن التدريبات المستمرة منذ أكثر من شهرين متتاليين عملت على إعادة تأهيل اللاعبات بدنياً ومهارياً، وخصوصاً تدريبات اللياقة والقوة والتحمل والسرعة والمهارات الفنية والتكتيكية والتي ركزت عليها المدربة خنوف، متمنيةً أن تقدم واعدات فلسطين أفضل ما لديهن من أجل الحصول على المركز الاول في هذه التصفيات، مقدمة ً شكرها للواء جبريل الرجوب رئيس الإتحاد على دعمه المتواصل للمنتخبات النسوية.
|271855|