الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح ونادي الاسير ووزارة الاسرى يستعدون لاحياء ذكرى استشهاد ابو حمدية

نشر بتاريخ: 25/03/2014 ( آخر تحديث: 25/03/2014 الساعة: 08:58 )
الخليل - معا - انهت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح اقليم وسط الخليل ووزارة شؤون الاسرى ونادي الاسير الفلسطيني في محافظة الخليل الترتيبات النهائية لاحياء الذكرى السنوية الاولى لاستشهاد اللواء ميسرة ابو حمدية في سجون الاحتلال نتيجة الاهمال الطبي المتعمد.

وقال عيسى ابو ميالة عضو اقليم حركة فتح وسط الخليل انه تم الانتهاء من كافة الترتيبات لاحياء ذكرى استشهاد احد اعمدة النضال الفلسطيني والذي قضى حياته مكافحا مقاتلا مناضلا مبعدا اسيرا مدافعا عن الثوابت.

وقال امجد النجار مدير نادي الاسير الفلسطيني في محافظة الخليل ان يوم 2/4/2014 سيكون يوما عالميا للانتصار للاسرى المرضى في ذكرى اسشتهاد ميسرة ابوحمدية ولقد تقرر ان يكون المهرجان في قاعة بلدية الخليل الساعة الرابعة عصراً.

ووجه النجار دعوة عامة الى كل الشرفاء للمشاركة في احياء هذه الذكرى الغالية لاستشهاد ابو حمدية وتذكيرا باجرام الاحتلال بحق الاسرى المرضى في سجون الاحتلال.

واكد ابراهيم نجاجرة مدير وزارة الاسرى في الخليل ان احياء هذه المناسبة الوطنية في ذكرى استشهاده وفاء لهذا القائد الذي قضى حياته منذ نعومة اظفاره مدافعا عن فلسطين وكان عنواتنا نضاليا متميزا يستحق التقدير.

وقال عمر خرواط امين سر حركة فتح اقليم وسط الخليل ان الأسير ميسرة أبو حمدية حمل في رحلة حياته حكاية الثورة الفلسطينية المصلوبة يين الوطن والمنفى هو الجنرال العجوز الذي تعرض للتعذيب والملاحقة والتنقل من سجن الى آخر الا ان قضى شهيدا داخهل سجون الاحتلال مكبل اليدين والقدمين دون ان يقدم له أي علاج من قل ادارة السجون.