الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجدلاني: مستمرون بالتواصل مع لجنة التفاوض لانهاء ازمة اليرموك

نشر بتاريخ: 25/03/2014 ( آخر تحديث: 25/03/2014 الساعة: 13:33 )
مجدلاني: مستمرون بالتواصل مع لجنة التفاوض لانهاء ازمة اليرموك
رام الله - معا - أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير رئيس وفد المنظمة لمخيم اليرموك د.أحمد مجدلاني على ضرورة الالتزام بما أكدته الفصائل الفلسطينية الـ 14 وقيادة منظمة التحرير الفلسطينية بالتمسك بالمبادرة الفلسطينية ورفضها القاطع للحل العسكري لإنهاء أزمة مخيم اليرموك والاستمرار بالحوار والتفاوض، باعتباره الحل الأنجع لتجنيب أهالينا بالمخيم ويلات وكوارث تسعى لها أطراف عدة، لخدمة اغراض وأجندات فئوية.

وأكد د.مجدلاني بعد التطورات المؤلمة التي حدثت بالأمس وراح ضحيتها ستة قتلى في "شارع لوبيه" بمخيم اليرموك على ضرورة وقف كامل للخطوات التصعيدية سواء كانت ميدانية أو إعلامية، ووقف كامل لإطلاق النار من كافة الأطراف وخاصة الموقعة على المبادرة.

واشار الى استمرار اتصال لجنة التفاوض بكافة الأطراف المعنية لإطلاق عملية الحوار الى أن يتم الاتفاق التام على خطوات تنفيذ المبادرة، وأنه لا يوجد خيار آخر امامنا ولا بديل عن الحل السياسي على أساس المبادرة.

واكد على أن الالتزام بذلك يمكننا من حقن الدماء، واستمرار ايصال المساعدات لتخفيف معاناة أهلنا وخلق أجواء ايجابية للحوار والحل وتنفيذ المبادرة الفلسطينية بما يضمن خلو المخيم من السلاح والمسلحين وتوفير البيئة الآمنة لعودة أبناء المخيم الى منازلهم.