الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرطة تشارك في ندوة تثقيفية حول المخدرات في نابلس

نشر بتاريخ: 25/03/2014 ( آخر تحديث: 25/03/2014 الساعة: 12:38 )
نابلس-معا- شاركت الشرطة اليوم في ندوة تثقيفية بعنوان المخدرات ومخاطرها على المجتمع والامراض المنقولة بالدم بنابلس .

وذكر بيان ادارة العلاقات العامة والاعلام في الشرطة ان الندوة اقيمت في مدرج الشهيد ظافر المصري بجامعة النجاح الوطنية بالتعاون مع مؤسسة الحلم الفلسطيني.

في بداية الندوة تحدث منسق الندوة ايمن سلامة مرحباً بضيوف الندوة من ادارة مكافحة المخدرات والصحة واشاد بمديرية ثقافة الشرطة لما تقوم به من دعم في إقامة مثل هذه الندوات التوعوية ” المخدرات وأثارها المدمرة” ولما له من فائدة على المجتمع الفلسطيني.

م تحدث المساعد اول جمال حرب من ادارة مكافحة المخدرات معرفا بالمخدرات وانواعها ، وهي تأتي بشكل حبوب أو أقراص أو كبسولات أو مسحوق، وعند تعاطي هذه المواد تؤثر في جسم الإنسان وتؤدي إلى الأمراض الصحية والنفسية والعقلية, , وبعض المخدرات مواد طبيعية وبعضها مصنعة، وتشمل المهدئات والمنشطات والمهلوسات أو المستخرجة من نباتات طبيعية كالحشيش والأفيون والهيروين والماريغوانا والكوكايين أو المواد التي تستنشق مثل الأسيتون والجازولين.

وتطرق حرب لاسباب اقبال الشاب على المخدرات.

وبين الملازم اول نسيم حجة دور الاسرة في المساهمة بالقضاء على هذه الأفة الخطيرة من خلال تربية الأبناء وتوعيتهم ومتابعتهم.

وفي نهاية الندوة تحدث مدير مؤسسة الحلم الفلسطيني كمال طقاطقة شاكراً الضيوف على ما قدموه من معلومات قيمة تهدف الى توعية الشباب والمجتمع تجاه هذه الأفة الخطيرة والمميته