الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح مختبر للعلوم في مدرسة بنات الحدب الأساسية المختلطة

نشر بتاريخ: 25/03/2014 ( آخر تحديث: 25/03/2014 الساعة: 12:27 )
الخليل - معا - افتتحت مديرية التربية والتعليم جنوب الخليل مختبراً للعلوم في مدرسة بنات الحدب الأساسية المختلطة بحضور مدير التربية والتعليم أ.فوزي أبو هليل وعدد من رؤساء الأقسام ومدراء مدارس المنطقة وممثلي المؤسسات الأهلية والحكومية والمجتمع المحلي وأولياء أمور الطلبة والداعمين .

بداية رحبت مديرة المدرسة أ.سهيلة صبح بالحضور موضحة أن افتتاح غرفة مختبر العلوم في هذه المدرسة الناشئة ، هو انجاز ما كان ليتحقق لولا التوفيق من الله ثم بجهود أناس خيرين من المجتمع المحلي، الذين مدوا يد العون ودعم المجتمع المحلي.

واشارت الى أن مختبر العلوم ركيزة من الركائز الأساسية في العملية التعليمية التعلمية، وانه لا يمكن أن يكتمل التعليم ، ويعطي أكله إلا بالتطبيق العملي للمادة النظرية التي تعطى في الغرفة الصفية ، وبالتجارب العملية التي تجري في المختبر، شاكرة في كلمتها جميع القائمين والمساهمين في إنشاء هذا المختبر.

من جهته تحدث أبو هليل وقال :" نلتقي اليوم للافتتاح انجاز عظيم حيث يعتبر أهم الركائز لدعم المنهاج الفلسطيني وهو انجاز محط التقدير والاهتمام لأنه كلل بسواعد المجتمع المحلي ودعمهم ، مؤكدا تطور المدرسة إلى الأفضل خلال السنوات الأخيرة وان وقوف الأهالي وأولياء الأمور ساهم في تحسين وتطوير نوعية التعليم،منوها أن المنهاج المدرسي ليس الكتاب المقرر فقط ،بل أن كل ما تقوم به المدرسة من نشاطات لا منهجية والتواصل مع المجتمع المحلي وبناء علاقات طيبة مع الداعمين للمدرسة هو ركيزة هامة من المنهاج، معبرا عن اعتزازه بعلاقة المدرسة بالمجتمع المحلي".

وخلال حفل الافتتاح تم تكريم الداعمين وتنظيم جولة داخل غرفة المختبر التي تحتوي على العديد من الأدوات والمواد التي يحتاجها الطالب في منهاجه الدراسي.