الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تواصل تدريبات مشروع مجلس بلدي الطلائع 2014

نشر بتاريخ: 25/03/2014 ( آخر تحديث: 25/03/2014 الساعة: 14:15 )
الخليل- معا- عقد مجلس بلدي الطلائع 2014 اليوم ، مجموعة من تدريبات المرحلة الثانية من المشروع ضمن برنامج الحكم المحلي والبنية التحتية LGI المنفذ من مؤسسة مجتمعات عالمية (CHF)سابقاً والممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID الذي تنفذه الجمعية الفلسطينية لثقافة وفنون الطفل بالشراكة مع مركز إسعاد الطفولة وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم في الخليل.

وتضمنت التدريبات التي استهدفت 140 مشاركا ومشاركة من اعضاء الهيئة العامة لمجلس بلدي الطلائع ، عددا من المواضيع مثل كتابة المشاريع والمبادرات والتخطيط الفعال، والمناصرة والحشد والتأييد، إضافة إلى حل النزاع وإدارة الاجتماعات والأنشطة الثقافية وتدريبات لجان الصحة والبيئة والإعلام والعلاقات العامة.

وأوضحت مديرة المشروع وفاء العملة ،أن هذه التدريبات تهدف الى بناء قدرات اللجان الخاصة للمجلس البلدي، من أجل متابعة المراحل القادمة من المشروع حيث سيقومون خلالها بمجموعة من المبادرات تبدأ في شهر نيسان القادم.

بدوره أكّد المدير التنفيذي للجمعية الفلسطينية لثقافة وفنون الطفل سميح أبو زاكية، أن الجمعية تحمل على عاتقها مسؤولية تأهيل الطلائع لقيادة المستقبل من خلال تقديم تدريبات خاصة تكسبهم مهارات حياتية وقيادية مختلفة عبر عدد من المدربين ذوو الكفاءة الكبيرة .

من جهته افاد مدير دائرة الأنشطة والبرامج في بلدية الخليل محمود أبو اصبيح ، أن البلدية ومن منطلق واجبها المجتمعي تعمل على دمج الطلائع في الحياة العملية من خلال اطلاعهم على آلية العمل وإن كانت بنموذجها المصغر بحيث يكونوا مؤهلين في المراحل القادمة من خوض جلسات مجلس بلدي الخليل الحالي وهم يتميزون بقدرات وخبرة عملية فعالة تؤهلهم لذلك .

وأفادت مديرة المشروع وفاء العملة أن هذه التدريبات جاءت بهدف بناء قدرات اللجان الخاصة للمجلس البلدي، من أجل متابعة المراحل القادمة من المشروع والتي ستخوض من خلالها مجموعة من المبادرات تبدأ بداية شهر نيسان القادم كما ان المجلس البلدي بصدد تنفيذ مؤتمر الطلائع الاول والذي سيكون خلال الشهرين القادمين وبهذا تكون الخبرة التدريبة هي خبرة عملية جدية تساعدهم في كيفية الترتيب والتخطيط والتحضير كل ضمن اللجنة المتخصصة التي انتسب اليها للمراحل القادمة من المشروع .

هذا وعبرت منسقة المشروع عرين القيمري ، عن اهمية مثل هذه التدريبات وبينت انه ينبثق عن المجلس ست لجان اساسية هي " لجنة العلاقات العامة, لجنة اعداد المشاريع , اللجنة الثقافية , لجنة الصحة والبيئة, اللجنة الرياضية ولجنة الصحافة والاعلام، واللجنة الاجتماعية "حيث تم التدريب على الادوار المطلوبة لكل لجنة وما هي اليات التشبيك والتعاون الكامل بين اللجان وكيفية التوافق في اعداد الانشطة وذلك من اجل الخروج بأفضل حالة من التعاون المشترك بين اللجان.