الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية اريحا والسفير البلغاري يبحثان سبل التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 25/03/2014 ( آخر تحديث: 25/03/2014 الساعة: 14:41 )
اريحا -معا - استقبل رئيس بلدية اريحا محمد جلايطة ظهر اليوم السفير البلغاري لدى السلطة الفلسطينية سفيلين بوجانوف وبحث الطرفان سبل التعاون المشترك في المجالات المختلفة ابرزها الاعداد لعلاقة توأمة بين مدينة أريحا ومدينة ستارجزاكورا البلغارية والتي يبلغ عمرها ستة الاف سنة وهناك قواسم مشتركة بين المدينتين خاصة في المجال السياحي والاثري.

وشدد رئيس البلدية على أهمية اقامة هذه العلاقة التي من شانها فتح افاق جديدة وتبادل للخبرات بين الجانبين، مقدما شكره للسفير البلغاري على هذه الزيارة وطرح فكرة التوأمة مثمنا بذات الوقت جهود اعضاء جمعية الصداقة الفلسطينية البلغارية الذين رافقوا السفير في زيارته وطرحهم ودعهمهم لفكرة التوأمة.

وقدم رئيس البلدية شرحا مفصلا امام السفير حول مدينة اريحا وابرز المزايا التي تتمتع بها من الناحية التاريخية والزراعية والسياحية الى جانب ابرز مضايقات الاحتلال الاسرائيلي المتمثلة بسرقة الموارد الطبيعية والسيطرة عليها.

بدوره أعلن السفير البلغاري لدى السلطة الوطنية الفلسطينية استعداده للتعاون مع بلدية اريحا في المجالات المختلفة ابرزها علاقة التوامة مع مدينة ستارجزاكورا البلغارية الى جانب المجالات الاخرى موضحا ان مثل هذه العلاقات من شانها تقوية العلاقات الثنائية بين الشعوب وتبادل معرفة والخبرات.

وحضر هذا اللقاء الذي عقد في قاعة البلدية اعضاء المجلس البلدي عماد السلمان وسالم عسل وخضر الولجي واعضاء جمعية الصداقة الفلسطينية البلغارية طالب عوض، ماجد الزبيدي، سلام غضبان، عدنان صرصور، بشار جابر. ونفذ الوفد جولة ميدانية شملت عددا من المواقع التاريخية بالمدينة.