الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في طوباس يحتفل بيوم المرأة

نشر بتاريخ: 25/03/2014 ( آخر تحديث: 25/03/2014 الساعة: 15:18 )
طوباس - معا- بمناسبة يوم المرأة العالمي الذي يحتفل به العالم في الثامن من آذار من كل عام، أقام الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في قاعة بلدية طوباس احتفالا لتكريم موظفات وعضوات الهيئات المحلية في محافظة طوباس بهذه المناسبة،حيث حضر الاحتفال نجاة ابو بكر عضو المجلس التشريعي وابراهيم دراغمه عضو اللجنة التنفيذية لاتحاد نقابات عمال فلسطين وممثل عن محافظ محافظة طوباس والأغوار الشمالية، و عقاب دراغمة رئيس بلدية طوباس، وممثلي المؤسسات الرسمية والمحلية.

وقال ابراهيم دراغمة في كلمته الترحيبية بالحضور ان الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين يحتفل اليوم بيوم المرأة العالمي وعيد الأم رافعا أسمى آيات التقدير والإكبار والإجلال للمرأة بشكل عام والمرأة الفلسطينية بشكل خاص على كفاحها وتضحياتها وصمودها وهي تتصدى لأعتى التحديات الاحتلالية وأشرسها على مدار السنين.

وفي كلمة لممثل محافظ محافظة طوباس والأغوار الشمالية نقل فيها تحيات المحافظ للمرأة وشكر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين على هذه اللفتة الكريمة لتكريم المرأة .

وفي كلمة لعضو المجلس التشريعي نجاة ابو بكر اثنت على دور المرأة في الفلسطينية في المجتمع كونها تشكل نصف المجتمع مشيرة إلى إنجازات المرأة الفلسطينية ونضالها المستمر في سبيل تحقيق كل ما هو أفضل لها ولأسرتها .

واشارت ابو بكر الى وضع المرأة الفلسطينية في المجتمع ومدى التطور والتقدم الذي وصلت اليه في كافة المجالات فتبوئت كافة المناصب بكفاحها ونضالها المستمر لتقف جنبا الى جنب مع الرجل ليكملا بعضهما البعض.

من جهته تحدث رئيس بلدية طوباس عقاب دراغمة عن مكانة المرأة على مدار العصور القديمة وتضحياتها ، مشيرا إلى تكريم الأديان للمرأة بشكل خاص.
بدورها حَيّت تميمه دراغمه منسقة دائرة المرأة في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين المرأة الفلسطينية العاملة والنقابية والأم اينما تواجدت على كفاحها ونضالها المستمر في سبيل تحقيق ذاتها وتحقيق ما تصبو إليه من تطلعات وآمال.

والقت الطالبة ساره دراغمه أمام الحضور قصيدة "أعيرونا مدامعكم" للشاعر د.عبدالغني التميمي وسط تفاعل كبير من الحضور حيث كانت قد حصلت على المركز الثاني على مستوى الوطن العربي في مسابقة التحدث والخطابة باللغة العربية الفصحى والإلقاء الشعري.

وفي نهاية الحفل تم تقديم الهدايا للعاملات والأمهات.