الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتصام تضامني مع الأسرى في نابلس

نشر بتاريخ: 25/03/2014 ( آخر تحديث: 25/03/2014 الساعة: 16:28 )
نابلس- معا - نظم نادي الأسير الفلسطيني ولجنة التنسيق الفصائلي ووزارة الأسرى ولجنة أهالي الأسرى اعتصاماً تضامنياً مع الأسرى في سجون الاحتلال، وخاصة مع الأسرى المرضى.

وشارك بالاعتصام عدد كبير من ممثلي المؤسسات الرسمية والشعبية والاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، كما وشارك وفد يمثل الاتحاد العمالي في البرازيل وكندا، تضامناً مع الأسرى في سجون الاحتلال.

وطالب أهالي الأسرى خلال الاعتصام بإطلاق سراح أبنائهم من السجون، وخاصة الأسرى المرضى، وقال محمد دويكات متحدثاً باسم لجنة التنسيق الفصائلي، أن الشعب الفلسطيني يقف إلى جانب نضال الأسرى داخل السجون، وطالب المجتمع الدولي بالضغط على اسرائيل للجمها عن الممارسات بحق الأسرى والشعب الفلسطيني.

وأكد رائد عامر مدير نادي الأسير في نابلس، على استمرار الفعاليات التضامنية مع الأسرى المضربين والمرضى بشكل خاص، مشيراً إلى أهمية تنظيم البرامج الداعمة لهم في ظل الممارسات اللا إنسانية التي تتم بحقهم.

ولفت عامر إلى أن القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس أبو مازن تولي ملف الأسرى الاهتمام الكبير على كافة المستويات الرسمية والدولية، وطالب عامر المؤسسات الدولية والعربية بالتحرك لدعم الأسرى على كافة المستويات.

وعبر شاهر سعد رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال خلال الاعتصام عن وقوف الاتحاد إلى جانب الأسرى ونضالهم، وأشار إلى أن الاتحاد ينقل دائماً هموم الأسرى ومشاكلهم إلى كافة الاتحادات بالعالم.