الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجبهة الديمقراطية تدين العدوان الإسرائيلي وتدعو لتوحيد الجهود في التصدي له

نشر بتاريخ: 27/06/2007 ( آخر تحديث: 27/06/2007 الساعة: 14:41 )
غزة- معا- أدانت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين العدوان الإسرائيلي على حي الشجاعية شرق مدينة غزة وبلدة خزاعة شرق مدينة خان يونس جنوب القطاع والذي أودى بحياة احد عشر شهيداً وعشرات الجرحى من المواطنين الأبرياء من بينهم أطفال.

وأكدت الجبهة في بيان وصل "معا" إن عدوان قوات الاحتلال يأتي تصعيدا لإرهاب الدولة الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني، ويهدف إلى زيادة الضغوطات على الشعب الفلسطيني..

ولفتت إلى أن " عدوان الحكومة الإسرائيلية يأتي بعد اقل من 24 ساعة على مؤتمر شرم الشيخ الأخير، يكشف كذب وزيف ادعاءات أيهود أولمرت بالرغبة في السلام مع الشعب الفلسطيني".

ودعت الديمقراطية جميع الفصائل الفلسطينية توحيد صفوفها والعودة إلى لغة الحوار البناء، على أساس من الإجماع الوطني وفق "وثيقة الأسرى" وثيقة الوفاق الوطني الفلسطيني، وتصويب الوضع القائم في قطاع غزة, وعلى قاعدة التمسك بالحقوق والثوابت الوطنية الفلسطينية".

وطالبت الديمقراطية المجتمع الدولي وفي مقدمته منظمات وهيئات حقوق الإنسان، بتحمل مسؤولياتها، والتحرك العاجل للجم العدوان الوحشي الإسرائيلي على الفور, وإدانته بشكل صريح وواضح, والضغط على الحكومة الإسرائيلية، للخضوع لإرادة الشرعية، وإنهاء احتلالها للأراضي الفلسطينية والعربية المحتلة منذ حزيران 1967.