الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ديوان الموظفين يشارك بأعمال الاجتماع السنوي لقيادات الأجهزة المركزية

نشر بتاريخ: 26/03/2014 ( آخر تحديث: 26/03/2014 الساعة: 15:40 )
رام الله- معا- يشارك ديوان الموظفين العام في اعمل الاجتماع السنوي الرابع عشر لقيادات الأجهزة المركزية للتطوير والإصلاح الإداري التابع للمنظمة العربية للتنمية الإدارية والمنعقد في الشارقة في الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة (25-263/2014) , ويضم ممثلين عن عدد من الدول العربية والإقليمية .

ويشارك ممثلا عن ديوان الموظفين العام مدير عام الرقابة الخارجية فتحي خضر, ونائب مدير عام شؤون موظفي الخدمة المدنية عبدالله عليان .

وقدم ممثلي الديوان ورقة عمل أعدتها الإدارة العامة لشؤون موظفي الخدمة المدنية حول الهندرة وتبسيط الإجراءات الإدارية فيما يتعلق بعمليتي التعيين وتقييم الأداء كنموذج, لإحداث تغييرات جذرية في أساليب وإجراءات العمل, وما يترتب على ذلك من تمكين الموظفين من أداء واجبهم الوظيفي بكفاءة وفاعلية , وبأبسط الطرق واقلها تكلفة للوقت والجهد لتقديم خدمات ذات جودة ونوعية لمتلقي الخدمة .

وتحدث نائب مدير عام شؤون موظفي الخدمة المدنية عبد الله عليان عند دور ديوان الموظفين في قيادة العملية الإدارية في مؤسسات الدولة , وأضاف أن الديوان قطع شوطا ناجحا في مجال تبسيط الإجراءات الإدارية الخاصة بعملية تقييم الأداء , من خلال اعتماده خمس نماذج لتقييم أداء موظفي القطاع العام , بما يتناسب والفئة الوظيفية, إضافة إلى إعداد نموذج التفريغ الالكتروني وربط عملية الترقية بالتقييم من خلال البرامج الالكترونية الخاصة, وماترتب على ذلك من تكريس لثقافة التقييم , وتعميق مبادئ الشفافية حيث يتم إعلام كافة الموظفين بنتائج تقييمهم السنوي .

وتناول عليان تجربة ديوان الموظفين العام في هندرة عملية التعيين . بدءا من عملية الإعلان عن الوظائف , ووصولا إلى عملية الإعلان عن نتائج الفرز, حيث تم تحديث عملية التعيين برمتها لتتحول من النمط اليدوي إلى الالكتروني , مما يعزز الشفافية والنزاهة في الوظائف الحكومية , وتعميق الثقة لمتلقي الخدمة , حيث يتم إعلام المتقدمين بالنتيجة الكترونيا مع بيان السبب في حالة الرفض .

وأكد عليان للمشاركين أن ديوان الموظفين العام في دولة فلسطين , حقق قصص نجاح أثمرت في إحداث نقلة نوعية في العمل الإداري بالمؤسسات والدوائر الحكومية, مشيرا أن رئيس ديوان الموظفين العام موسى ابو زيد يحث بشكل مستمر الإدارات العامة والوحدات في الديوان, بهدف تحقيق الديمومة والاستمرارية في تبسيط الإجراءات الإدارية في كافة الإدارات العامة ., للوصول إلى التميز في الأداء , نحو بناء دولة فلسطين ومؤسساتها .