الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قريع: هدم بناية بالقدس جريمة وعلى اسرائيل وقف كافة اشكال انتهاكاتها

نشر بتاريخ: 26/03/2014 ( آخر تحديث: 26/03/2014 الساعة: 16:06 )
القدس - معا - ندد عضو اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون القدس احمد قريع ابو علاء، شروع جرافات الاحتلال الاسرائيلي بهدم بناية سكنية مكونة من طابقين في بلدة الطور بالقدس المحتلة؛ بحجة البناء غير المرخص حيث شرعوا بتطويق المبنى ومنع الاقتراب من محيطة ومن ثم تفريغة والشروع بالهدم.

ورفض قريع في بيان صحفي اليوم الاربعاء، ما تقوم به سلطات الاحتلال الاسرائيلي من انتهاكات يومية فظة وبشعة بحق ابناء الشعب الفلسطيني، خاصة في مدينة القدس، معتبرا ذلك جريمة يجب ان تحاسب عليها حكومة الاحتلال الاسرائيلي بالقانون الدولي.

واعبتر قريع ان اقتحام عدد من الحاخامات الاسرائيلية اليوم لساحات المسجد الاقصى المبارك والقيام بالعديد من الجولات الإستفزازية داخل باحات المسجد، وقاحة معلنة وعنصرية بامتياز تنبع عن حكومة رافضة للسلام ومصرة على تصعيد الانتهاكات والخروقات.

وحذر رئيس دائرة شؤون القدس، من انفجار الاوضاع في مدينة القدس وتحويل الصراع الى ديني بسبب استهداف حكومة الاحتلال الاسرائيلي المسجد الاقصى بالذات ودعوة الكنيست بالقتحامه يوميا وعلى شكل مجموعات.

وفي سياق آخر، حذر قريع من خطورة قيام حاخامات وأكاديميون يهود بتقديم رسالة إلى رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، مفادها تخصيص مكان لائق -على حد تعبيرهم- في ساحات المسجد الأقصى المبارك ليتسنى لهم بناء كنيس حتى يتمكن اليهود من تأدية الصلوات وطقوسهم الدينية، وهو ما ينذر بخطر جاد على مستقبل اولى القبلتين وثاني المسجدين وثالث الحرمين الشريفين، لذا ان الامة العربية والاسلامية مدعوه لانتصارا للمسجد الاقصى المبارك الذي اصبح في دائرة الاستهداف من المستوطنين ومن مخططات الاسرائيليين.