الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

صيام: الحكومة المقالة تسعى للارتقاء بالقضاء

نشر بتاريخ: 26/03/2014 ( آخر تحديث: 26/03/2014 الساعة: 16:27 )
غزة - معا - أكد عبد السلام صيام أمين عام مجلس الوزراء بالحكومة المقالة أن الحكومة تولي قطاع القضاء اهتماما كبيرا لما لهذا القطاع من أهمية بالغة في حياة أي مجتمع، مشيرا إلى أن الحكومة تعمل ما بوسعها من أجل ارتقاء وتطوير القضاء ومرافقه.

وقال صيام خلال زيارة لديوان الفتوى والتشريع ومجلس القضاء الأعلى على رأس وفد من مؤسسة رئاسة الوزراء الأربعاء 26 آذار/مارس 2014 :"إن مجلس الوزراء لديه قرار باستيعاب المزيد من القضاة وجاري العمل على استيعاب ثمانية قضاه بشكل عاجل".

وأضاف الأمين العام خلال الزيارة التي جاءت لتهنئة كل من المستشار عبد الرؤوف الحلبي رئيس المجلس الاعلى للقضاء، والمستشار عادل خليفة رئيس ديوان الفتوى والتشريع بمنصبيهما، أن التغيرات التي تجري في سلك القضاء الهدف منها استثمار الطاقات ونقل الخبرات المهنية والادارية.

وأشاد صيام بجهود وأداء المستشارين الحلبي وخليفة، وبكفاءتهما التي شهد لها الجميع خلال مناصبهما السابقة وفي مختلف ميادين العمل في سلك القضاء الذي يعد من اكثر مجالات العمل حساسية.

وجدد التأكيد أن الحكومة ماضية في قراراها بناء قصر العدل بمدينة الزهراء والذي سيكون بتكلفة 11 مليون دولار بتمويل قطري، مشيرا إلى أن الحكومة قد خصصت قطعة الأرض للمشروع، كما انها اعتمدت قرار تحسين أماكن المحاكم، ومكاتب القضاء لتوفير خدمة أفضل واكثر راحة .