الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

القائم باعمال ممثل اللجنة الرباعية يزور جامعة القدس

نشر بتاريخ: 26/03/2014 ( آخر تحديث: 26/03/2014 الساعة: 16:29 )
القدس- معا- استقبل د. عماد ابو كشك نائب الرئيس التنفيذي في مكتبه القائم باعمال ممثل اللجنة الرباعية مارك سينغلتون والذي قدم لزيارة الجامعة بهدف الحديث عن انشطة اللجنة الرباعية و التي أعلنت عن تحسين الظروف المعيشية في القدس الشرقية ودعم قطاع التعليم باعتبارها مجالات ذات أولوية لعملهم .

وقدم د.عماد ابو كشك شكره للسيد مارك لهذه الزيارة المهمة للجماعة ومتحدثا عن دور جامعة القدس في سعيها الدائم لتوفير الفرص التعليمة الجيدة للطلبة .

بعد ذلك انتقل امارك الى قاعة فؤاد الجمل في الجامعة بحضور اساتذة من الجامعة وطلبة ليتحدث عن تكوين وأهداف اللجنة الرباعية ، التي تأسست في عام 2002 من قبل الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي و روسيا والولايات المتحدة ، وذلك بهدف تعزيز الجهود الدولية لدعم عملية السلام في الشرق الأوسط ومبينا للاهداف المعلنة للمثل اللجنة الرباعية توني بلير عن تسهيل التنمية الاقتصادية ودعم بناء المؤسسات الفلسطينة .

وتحدث مارك عن مبادرة اللجنة الرباعية الجديدة للتنمية الاقتصادية الفلسطينية وعلاقتها بالعملية السياسية والتي تهدف الى خلق بيئة تنظيمية في فلسطين من شأنها أن تضمن التنمية في الناتج المحلي الإجمالي والعمالة و الإيرادات في فلسطين.

وفي نهاية المحاضرة اجاب السيد مارك عن اسألة الطلبة المختلفة عن محاضرتهوالتي ركزت على الانتهاكات المستمرة من قبل الاحتلال .