الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ طولكرم يلتقي وفداً من طالبات مدرسة بنات فرعون الثانوية

نشر بتاريخ: 26/03/2014 ( آخر تحديث: 26/03/2014 الساعة: 16:17 )
طولكرم- معا- إلتقى محافظ طولكرم اللواء عبد الله كميل وفداً من طالبات مدرسة بنات فرعون الثانوية وذلك ضمن مشروع القانون الدولي الإنساني الذي تطبقه وزارة التربية والتعليم العالي حيث تختص طالبات المدرسة ببحث قضية الأسرى المرضى والإنتهاكات الإسرائيلية بحقهم.

من جانبه قدم كميل شرحاً حول القانون الدولي الإنساني مشيداً بأداء طالبات المدرسة وطرقهن باب قضية الأسرى خاصة أن ذلك يساعد في تعميم الثقافة القانونية موضحاً أن الإحتلال من الأصل غير شرعي وكل ما يقوم به يتناقض مع الشرعية الدولية حيث أن الأسرى الفلسطينيين هم أسرى حرب بناء على إتفاقية جنيف الثالثة والرابعة وهذا يفسر سبب عدم إعتراف الإحتلال الإسرائيلي بهذه الإتفاقيات.

وبين كميل أن الإحتلال يمارس يومياً إنتهاكات صارخة بحق الأسرى الفلسطينيين الذين يعتقلهم ويحتجزهم بشكل غير شرعي، فيما لا يتم تقديم العلاج المناسب لهم وهذا بالتحديد مخالفة لكافة للقانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان.

بدورها أكدت لينا سلمان مديرة مدرسة بنات فرعون الثانوية أن مشروع الطالبات يتركز حول دراسة قضية الأسرى داخل سجون الإحتلال وخاصة المضرى منهم، موضحة أن المشروع تثقيفي يهدف لتعريف الطالبات بالقانون الدولي الإنساني وهذا بطيعة الحال يأتي ضمن إرشادات الوزارة.