الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس التنفيذي في سلفيت يستنكر اعتداء الاحتلال على الدفاع المدني

نشر بتاريخ: 26/03/2014 ( آخر تحديث: 26/03/2014 الساعة: 16:46 )
سلفيت - معا- استنكر المجلس التنفيذي في محافظة سلفيت اعتداء قوات الاحتلال الاسرائيلي على مقر مديرية الدفاع المدني في مدينة سلفيت واعتقال ثلاثة افراد من الجهاز والعبث في محتويات المقر ومعداته.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس الذي عقد في مقر المحافظة اليوم بحضور محافظ سلفيت عصام ابو بكر وكافة الاعضاء من المؤسسات الرسمية والبلديات.

واكد المجتمعون على ان هذا الاعتداء يجسد جريمة اخرى تضاف الى قائمة جرائم الاحتلال الاسرائيلي التي يرتكبها بحق مؤسسات السلطة الوطنية الفلسطينية ومقدرات شعبنا العامة والخاصة والأماكن الدينية والأثرية بهدف انتزاع مواقف سياسيه.

وأوصى المجلس بضرورة حل مشكلة مستشفى الشهيد ياسر عرفات الحكومي مطالبا وزير الصحة الدكتور جواد عواد بايلاء المستشفى اهميه خاصة من خلال تعيين مديرا له حيث ان المشفى بدون مدير منذ فتره طويلة الامر الذي انعكس سلبيا على الاداء وتقديم الخدمة.

وناقش المجلس اخر التطورات السياسية في الساحة الفلسطينية وحساسية وخطورة المرحلة التي تعيشها القضية الفلسطينية، وثبات القياده الفلسطينيه وعلى رأسها الرئيس محمود عباس في وجه الضغوطات التي تمارس من قبل الادارة الامريكية والاسرائليين، فلا تنازل عن الثوابت الفلسطينية التي ضحى من اجلها الشهداء وحرم من حريتهم الاسرى من اجلها، ولن تثنينا عن اداء واجباتنا اتجاه ابناء شعبنا وعدالة قضيتنا مظاهر العربدة الاسرائيلية من خلال الاقتحامات والاغتيالات.

وأكد المحافظ خلال الاجتماع على اهمية دور المؤسسات الرسمية في الحفاظ على الوحدة وتماسك المجتمع وتعزيز السلم الاهلي، مشيرا الى ان مؤسسات المحافظة منظومة واحدة ومكملة لبعضها البعض في حملات التوعية المجتمعية والسعي الدائم لتطوير الاداء المؤسسي والعمل بما يضمن الاستمرار في تقديم افضل الخدمات لأبناء شعبنا الفلسطيني.

وناقش المجلس عدد من القضايا الملحة في المحافظة، منها وضع برنامج لزيارة التجمعات السكانية في المحافظة للاطلاع على واقعها واهم احتياجاتها ، وحملة توثيق للمواقع الاثرية وعمل قاعدة بيانات خاصة والترويج لها وعمل التوصيات اللازمة.