الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز "معا" ينظم يوم التشغيل والمهن لشباب الأغوار

نشر بتاريخ: 26/03/2014 ( آخر تحديث: 26/03/2014 الساعة: 18:13 )
نابلس- معا - نفذ مركز العمل التنموي/معاً مؤخراً بالشراكة مع مؤسسة انقاذ الطفل وبتمويل من الاتحاد الاوروبي يوم "المهن والتشغيل" في محافظة نابلس ضمن سلسلة من انشطة مشروع (شباب الأغوار من أجل التغيير). وذلك في قاعة القلعة، نابلس.

وقد افتتح اليوم بحضور ليلى العالول نيابة عن محافظ نابلس، وممثلين عن وزارة العمل والحكم المحلي ومكتب التشغيل في محافظة نابلس، بالإضافة الى ممثلين عن وزارات ومؤسسات حكومية وأهلية ومراكز التدريب المهني المختلفة.

شارك في اليوم أو المعرض التشغيلي 35 شركة ومؤسسة من القطاع الخاص ومراكز التدريب المهني، تعرف عليهم أكثر من 300 شابة وشاب من كافة مناطق الأغوار بما فيها مدينة طوباس.

وحول الهدف من يوم المهن والتشغيل أشار مدير مشروع "شباب الأغوار من أجل التغيير" في مركز معا غسان القيمري إلى أن المشروع يعرّف الشباب في مناطق الأغوار على واقع سوق العمل الفلسطيني، ومراكز التدريب المهني والتقني والتخصصات الموجودة في تلك المراكز وآلية الاستفادة من برامجها والالتحاق بها، حتى يصبحوا قادرين على اختيار تخصصاتهم المستقبلية بناءً على حاجة سوق العمل والتشبيك للحصول على فرص تدريبية ووظيفية في تلك المؤسسات أو الشركات، والتعرف على واقع التدريب المهني والتقني.

ومن الجدير ذكره الاشارة الى ان مشروع شباب الأغوار من اجل التغيير المنفذ من قبل مركز معا قد بدأ في ايار 2012 ويستمر حتى 2015، ويهدف الى تمكين ودعم الشباب في منطقة الاغوار اقتصاديا واجتماعيا وزيادة فرصهم في الحصول على وظائف.