الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تدشين 3 إصدارات بريدية جديدة في غزة

نشر بتاريخ: 26/03/2014 ( آخر تحديث: 26/03/2014 الساعة: 17:42 )
غزة- معا - احتفلت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالحكومة المقالة اليوم بتدشين ثلاث إصدارات جديدة من طوابع البريد تجسد ثلاث قضايا وطنية أولها قناديل في سماء فلسطين والذي يجسد جرائم الاحتلال بحق الأطفال والإصدار الثاني بعنوان "المنتج الوطني = قرار" فيما يجسد الإصدار الثالث مشاهد من غزة القديمة.

وأقيم الاحتفال في قاعة الاجتماعات بحضور علي الطرشاوي وزير الزراعة والسياحة والآثار وأسامة العيسوي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وكذلك وكيل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا سهيل مدوخ ووكيل وزارة الزراعة صالح بخيت ومحمد خلة وكيل مساعد وزارة السياحة والآثار وذوي الشهداء محمد الدرة وفارس عودة وإيمان حجو وهدى غالية التي فقدت عائلتها في قصف لقوات الاحتلال.

وقال سمير حمتو مدير العلاقات العامة والإعلام إن هذه الإصدارات تأتي من باب الوفاء لدماء الشهداء ومن باب تقديم أقل الواجب لهم نحتفل اليوم بتدشين عدة طوابع بريد تجسد ذكرى استشهاد الأطفال إيمان حجو وفارس عودة ومحمد الدرة وعائلة هدى غالية وتجسد دعم المنتج الوطني وكذلك مشاهد من غزة القديمة"، كما شكر أهالي الشهداء لحضورهم وتلبيتهم للدعوة.
|272179|
وأضاف حمتو أن وزارة الاتصالات أولت جل اهتمامها لإصدار طوابع بريدية تجسد مناسبات وطنية ودينية وثقافية مختلفة، معتبرا الطوابع البريدية موروثا اجتماعيا وسياسيا ووطنيا يبرز أهم الانجازات في المجالات الثقافية والسياحية والرياضية وتخلد العظماء والمشاهير من القادة وهي سلاح فعال لفضح جرائم الاحتلال على الشعب الفلسطيني.

وبين وزير الاتصالات بالمقالة أن وزارته سعت وبشكل مستمر لتجسيد معاناة الشعب الفلسطيني عبر طوابع البريد على اعتبار أن طابع البريد هو رسول من فلسطين للعالم أجمع عن طبيعة الحياة في وطننا وهو يوصل رسالة عن ما يقدمه الشهداء جميعا فداءا للوطن، وفي سبيل التحرير وفي سبيل السير على طريق العزة والكرامة.

وذكر الوزير العيسوي ان الوزارة لا ولن تنسى هؤلاء الشهداء ولا عائلاتهم ولذلك عمدت الوزارة إلى وضع صورهم على الطوابع، كما أصدرت طوابع أخرى تجسد مشاهد من غزة القديمة لتربطنا بتاريخ غزة القديم، ومنتجات زراعية وطنية تجسد القرار الوطني الفلسطيني في تعزيز المنتج المحلي والاستغناء عن المنتجات الإسرائيلية.

وشدد الوزير العيسوي على أن هذه الإصدارات تهدف لربط المواطن الفلسطيني بماضيه وحاضره، وتفضح جرائم الاحتلال التي اقترفها بحق الشعب الفلسطيني.

من جانبه قدم منذر كراز مدير الخدمات البريدية عن تفاصيل الإصدارات الجديدة، مبينا أهم معالمها وقيمتها المعنوية والأهداف من تدشينها وإصدارها، مؤكداً أن طابع البريد يحمل تاريخ الوطن ولا بد أن يكون أحد الأسلحة المهمة إن لم يكن الأهم في وجه العدوان على الأرض والعرض والمقدسات.

من جانبه شكر علي الطرشاوي وزير الزراعة والسياحة والآثار أهالي الشهداء خصوصا لحضورهم، مؤكدا على سمو مكانتهم في قلوب الجميع، كما وأكد على أهمية هذا الإنجاز العظيم الذي حققته وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأشار الوزير الطرشاوي إلى الرسائل التي ستحملها هذه الطوابع للعالم مشيرا إلى أنها تحمل في طياتها الكثير من الرموز الهامة والجوهرية.
وأكد وزير الزراعة والسياحة "أن هذه الطوابع ستنتشر في العالم أجمع حاملة رسالة مفادها أن الشهداء هم أغلى ما نملك"، أما الرسالة الثانية للإصدارات الجديدة من الطوابع توضح أن أمة تنتج غذائها هي أمة جديرة بالنصر ولذلك عمدنا إلى إيصال رسالة للعالم توضح اهتمامنا بالزراعة والمنتج الوطني بشكل عام.

أما الرسالة الثالثة فتوضح أننا أمة راسخة متجذرة في هذه الأرض منذ عشرات القرون ولذلك عمدنا إلى إظهار آثار غزة ومعالمها وتراثها للعالم أجمع.
تحدثت هدى غالية شاكرة الوزارة لاهتمامها بالشهداء وتخليد ذكراهم عبر الطوابع كما أشادت باهتمامها بأسر الشهداء وحمدت الله أن أبقاها حية لتظهر للعالم معاناة أسر الشهداء.