الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة فتح في شمال الخليل تعقد مؤتمر منطقة حلحول التنظيمية

نشر بتاريخ: 26/03/2014 ( آخر تحديث: 26/03/2014 الساعة: 20:02 )
الخليل - معا - عقدت حركة فتح إقليم شمال الخليل، مؤتمر منطقة حلحول، وذلك في قاعة مقر الاقليم بحلحول وحضر المؤتمر الدكتور محمد الحروب أمين سر إقليم شمال الخليل وعدد من أعضاء الإقليم وأمناء سر المناطق والكادر التنظيمي ورئيس بلدية حلحول الاستاذ وجدي ملحم وعدد من رؤساء المؤسسات في المنطقة.

وقد افتتح المؤتمر بآيات عطرة من الذكر الحكيم تلاها هشام ملحم ومن ثم السلام الوطني الفلسطيني وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء.

ومن ثم تحدث محمد عوض عضو اللجنة التحضيرية لمؤتمر منطقة حلحول التنظيمية بكلمة ترحيبية رحب فيها بالحضور كافة، وأكد بأن اللجنة التحضيرية ومنذ ان تم تشكيلها لم تدخر جهداً الا ووضعته نصب عينيها من اجل الانجاز والوصول الى مؤتمر ولجنة تنظيمية قادرة على تحمل المسؤولية في هذه الظروف الصعبة، ودعا الى ضرورة تشكيل لجنة استشارية من الكادر التنظيمي في المنطقة بالاضافة الى تفعيل مهمات لجان الشعب التنظيمية من خلال الهيئات الادارية المشكلة واعطاء اهمية كبرى لشريحة الطلبة في الجامعات الفلسطينية.

وفي كلمة الدكتور محمد الحروب امين سر حركة فتح باقليم شمال الخليل رحب بالجميع في هذا البيت والعرس الفتحاوي الاصيل والمتجذر في كل ابناء هذه الحركة، وأكد بأن حركة فتح والكادر التنظيمي في منطقة حلحول هو عنوان للالفة والوحدة والانضباط الفتحاوي الرائع وان هذا الجسم الواحد اعطانا اليوم قوة ومتانة صلبة في مواجهة كافة التحديات والازمات التي تحاك اتجاه القضية الفلسطينية وحركتنا الرائدة.

كما واكد الدكتور الحروب بان الاقليم استطاع وخلال فترة وجيزة من انجاز غالبية المناطق التنظيمية وانه لم يتبقى سوى ثلاثة مناطق تنظيمية لاجراء المؤتمرات فيها وبعد ذلك سيتم الذهاب الى مؤتمر الاقليم من اجل افراز قيادة جديدة قادرة على تحمل مسؤولياتها الوطنية اتجاه جميع القضايا، وشكر جميع اللجان التحضيرية واللجان التنظيمية التي شكلت وباشرت مهامها التنظيمية من اجل رفع حالة النهوض الفتحاوي الى مستواه الرائع، وأكد على اهمية ان يتم انشاء مقرات تنظيمية في كافة المناطق وان تكون هذه المقرات ملك للحركة كما هو الحال لهذا الاقليم.

كما واستذكر الدكتور الحروب الشهداء الابطال والاسرى البواسل الذين يصارعون هذا المحتل في السجون، ودعا الى ضرورة ان يكون يوم 17 نيسان يوماً مميزاً من اجل نصرة قضية الاسرى.

وأشاد رئيس بلدية حلحول وجدي ملحم، بقيادة الاقليم ولجان منطقة حلحول التنظيمية والتي كانت قد وضعت بصمات رائعة في هذه المنطقة الفتحاوية، ودعا الى ضرورة ان نبقي على هذه الروح الوحدوية ما بين ابناء الحركة لان الظروف صعبة للغاية بجميع مستوياتها، متمنياً من القيادة الفلسطينية الذهاب الى المؤتمر السابع موحدة قادرة على مواجهة الازمات الداخلية والخارجية.

هذا وبعد تلاوة كافة التقارير تم تسمية رئيس المؤتمر جهاد جحشن وتم فتح باب الترشح للجنة منطقة حلحول التنظيمية، وقد فازت لجنة المنطقة بالتزكية والتوافق فيما بينهم وتكونت اللجنة من: ابراهيم علي عودة واحمد يونس ابو زلطة وحسين علي ابو صايمة وخالد احمد عرمان وفايز محمود ابو عيهور ومعتصم صالح ابو عصبة ومحمود خالد الدودة ومحمود خالد المصري وهشام عيسى اسبيتان.