الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

إحباط محاولات شركتين استيطانيتين تسجيل أراض تقع في قرية مسحة

نشر بتاريخ: 26/03/2014 ( آخر تحديث: 27/03/2014 الساعة: 07:27 )
رام الله - معا - مرة أخرى، ينجح محامو ملف الجدار والاستيطان في إفشال محاولات الشركات الاستيطانية لتسجيل أراض فلسطينية استنادا إلى أوراق مزورة، اليوم الأربعاء، ردت لجنة التسجيل الأولى في بيت إيل طلب الشركتين الاستيطانيتين (بدل هولدنجز وكفعات نوف القناة) تسجيل قطعة الأرض رقم (166) حوض (3) من أراضي مسحة تعود ملكيتها لمواطنين من عائلة قادوس بعد أن أثبت المحامي قصي عواد أن الوكالات والعقود التي تستند إليها الشركتان هي أوراق مزورة.

وفي السياق ذاته نجح المحامي حسام يونس المتعاقد مع ملف الجدار والاستيطان قبل أقل من أشهر في إثبات التزوير التي قامت به شركة (مؤر هشارون) بشأن صفقة بيع طالت القطعة (206) حوض رقم (2) من أراضي عزون مما دفع المحكمة المركزية في القدس إلى إبطال الصفقة المزورة وإعادة الأرضي إلى أصحابها الأصليين ورثة المرحوم غازي راضي.

جدير بالذكر أنه قبل أقل من ثلاثة أشهر أن المحامي شبيطة ومن خلال ملف الجدار والاستيطان قد نجح في استصدار قرار من المحكمة المركزية بإفشال محاول شركة (بدل هولدنجز ) تسجيل قطعتي أرض بمساحة (25 دونم) من أراضي سنيريا تعود ملكيتها للمواطنين محود وعبدالله محمد عمر. والتأكيد على أن الوكالات التي استندت إليها الشركة والبصمات التي تذيل عقود البيع كلها مزورة.